الطموح و العمل والمثابرة والالتزام وقليل من المشاغبة تكون الحياة ناجحة

Saturday, March 28, 2009

جنون

يقال عني أنني من المجانين
أو من أهل تحت الارض

أو ممسوس بجنية
اسرتني عن بنات الارض

ولكن بكل بساطة
لم تهزني انسية
قد أكون عشقت
أنزلت دمعة
أو أبتسمت
منذ عشرة قرون
ولكن أين
ومتي
وكيف
لا أعرف
كل ما أعرفه
أن الوقت كان جميلا
كانت تضع أكليلا
يزين جبهتها الوردية
وخصل ذهب تتدلي على وجنتيها...

بعكس كل رغباتي
كانت الحب ...تتجلي
تتصاعد بالسماء كالملائكة
لذلك
أعذروني
لن تفهموني
ولا لغتي تتشابه لغاتكم
فأنا من عالم قد ..قضي نحبه
منذ عشرة قرون ...مضت

لنضع ورقة وقلم
ولنكتب حرف حب
وأقرئي لغتي
هل تفهمين ؟
هل تشعرين بحبي
فأنا حر طليق
لا يعرف القيود
فأنظري أو دعي الحياة تعود
عشرة قرون
علك تفهمين ما أكتب
علك تعلمين ما يجول
في خاطري
حبا يملك كونك الصغير
فكوني القديم
كان أوسع...كان أعمق ...كان .....أوفي
بحره عن سبعة بحور
وأرضه عن خمسين أرض

هل تعتقدين بالحب
أنا أعتقد بالجنون
أنا أعتقد أن الحياة اليوم
حرف واحد من حب قرون

Monday, March 16, 2009

عيون

خلي كل الكلام
وتعالي
نسولف بالعيون
ما ولهتي
على لحظاتي معاج

ما ذكرتي أيام العطر

والمطر والحب الكبير

تعالي
أعيش ..معاج
داخل بحر

ما فيه الا انا
وانتي

وصوت السما
يغرد بعيون خمرية
تعالي

لا تملين السوالف
خلي عيوننا تعشق بعضها
خلي سمانا تبوس قمرها
خلي طيور الحب تتلاقي
خلي الربيع يعانق اول الصيف
يعطيه حب
يعطيه عشق
يعطيه العمر السعيد
يجدد كل السنين
يجدد حب مدفون
صوت مقموت

تعالي
خلي الكلام
ونسولف بالعيون
أحبج

Friday, March 13, 2009

قمرة

تخيلي أنا معاج
على حافة نهر
والدنيا عتمة
وطرت فيج لي أقصي هوا
وكل نجمة
تسأل
منو الحلوة
خذيتج بحضني
ليش تسألون
قمرة
ما دروا أنج هواي
ما دروا أنج الماي
ما يعرفون
هذا حلمي
بس أني اكون معاج
أنتهي بكل لحظة
لما أصحي
واشوف الدنيا
بعين ظلمة
أبتسم
وأروي السنين بظماي
سكته
ويا خوفي العمر يسري
والقلب ....هده

Sunday, March 01, 2009

من القصائد الجميلة التي سمعتها من الشاعر مبارك بن شافي وبما أني قاطع فحبيت أهديكم هالابيات الجميلة
ياجاهل أسرار نفسي فسر أبياتي

وتشوف بين الحروف أسرار تكويني

شف لمحة الحزن شف لوعة معاناتي

شف هزة الوجد رجت مركب سنيني

تاخذني الذكريات لبعض وقفاتي

وأعيش حلم على الماضي يبكيني

حلم الطفوله وحلم أيام فرحاتي

يوم اني اليا طلبت الوقت يعطيني

يوم العصافير كانت كل غاياتي


كنها على غصنها المايل تناجيني

والشمس كانت رفيقة صبح جولاتي

ماغيرها في ملذاتي يخاويني

أسير وأرسم على الجدران لوحاتي

باق على بعضها رسمي وتلويني

وان ظلم الليل قمت أروي حكاياتي

للنجم وأسمع صدى صوته يحاكيني

كنت أملك الأرض وأملاها بضحكاتي

وأكبر والأيام للمجهول ترميني

لين الثلاثين دقت باب لحظاتي

طويت الأيام واثر العمر يطويني

جيت الثلاثين وازدادت طموحاتي


وتغيرت نظرتي عن كل مافيني

خليت مع كبر سني بعض عاداتي

الا جموح الصبا عيا يخليني

والطفل في داخلي متمرد عاتي

ماهو براض معي يوصل ثلاثيني


يامركب العمر لاتخلف محطاتي

متى على الموقف البين ترسيني

عجزت أسافر على موجة خيالاتي

أبغي وطن والليالي ضد توطيني

ماخفت لاالشيب يرعى من زهر ذاتي

صيور شيب وطى الباقين واطيني

والموت ماخفت لايهدم ملذاتي

لابد الأيام مهما عشت تفنيني

أخاف لاموت ماحققت رغباتي

والا يموت الطموح اللي يغذيني

وتضيع في زحمة الدنيا سجلاتي

والمجد ماتسعفه ذكرى عناويني

راحت ثلاثين واللي راح ماياتي

ياالله على الجاي من عمري تقويني
من أجمل ألابيات اللى سمعتها للشاعر مبارك بن شافي

Saturday, January 17, 2009

فانيلا

قمت بشراء رواية فانيلا
وقررت قراءتها بعد فترة
بمحادثة صادفت بنفس اليوم مع الحبيب حاكي عقالي
وانتقاده لبعض الفقرات اللى اتفق فيه معاها على امكانية استخدام لغة افضل
الا ان الرواية كانت تغريك بالقراءة

لصغر الحجم

تسارع الاحداث

تقع في 150 صفحة من الحجم الصغير
بحيث يمكنك بقراءة متوسطة قرائتها خلال ساعة ونصف تقريبا متواصلة بشرط الهدوء
الرواية قد تكون جديدة لوليد الجاسم
ولكن فكرتها نوعا ما سريالية أو نادرة الحدوث
تتحدث عن ابن السائق الهندي دانيال الذي تربي في منزل عائلة كويتية مرموقة كون أبوه وأمه يعملون لديهم
منيرة بنت المعازيب يقع دانيال في يوم سفره للهند لدراسة الطب
معارك اخو منيرة الذي يعيش منذ الصغر بعد وفاة والده عبدالله في سنة 8 سنوات فيعيش في الدلع ويكبرعليه دون أن يعرف قيمة الشهادة فيكبر فينحرف ويسقط في حب عاهرة حتي يتزوجها وتكون حياته شاذة معها
امهم هيا الهت نفسها بالتجارة والرياضة والاطفال والسيطرة عليهم وعلي نفسها ورغباتها الانثوية
سافر دانيا لسنوات 7 بعد أن أصبح عمره 18 يعود دانيال
ليعمل مع زميل الطفولة باقر الذي شجعه على ترك فكرة حب منيرة ومواصلة الدراسة
وتكون منيرة قد تزوجت من ابن عمها سالم وتطلقت وعند رجوع دانيال ترجع علاقة الحب التي لم تنقطع
يسلم دانيال ويأخذ أمه ليسافر لستة شهور
وتأتي منيرة لتفاجئ أمها بأنها ستسافر للهند مع عملها في أحد البنوك الكويتية
مصرحة بأن دانيال قد أسلم واصبح أسمه عبدالله كأسم أبيها
وأنها تزوجته وستسافر معه وطلبت من أمها أن تعود لتجد مكانا لها مع زوجها في البيت
تستسلم الام هيا بعد سفر الخادمة وابنها وابنتها منيرة للسائق
لكي تمنحه ما تمنحه المرأة لزوجها
رواية تتضمن فكرة المجتمع الكويتي من باب التعددية الاجتماعية الموجودة
مع أنتقاد للنظرة الفوقية
برأيي الشخصي بأنها رواية ناجحة لكاتب تعتبر هذه روايته الاولي
شخصيات الرواية كانت حسب الحضور برأيي
منيرة - دانيال - هيا- معارك وأعتقد انه ترميز لمبارك-باقر - كريشنم -ميري
رواية قد تكون بسيطة ولكنها لديها الفكرة التي يراد ايصالها

Wednesday, January 14, 2009

المعذرة يا بلوقرز



يمكن من بداية ما بديت أكتب في المدونات
وما قطعت هالقطعة
لكن شوفوا الاسباب وعذروني
دوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
يعني مشغول بدون مبالغة 25 ساعة باليوم
وقررت من 2009 وبعد ما بدت امشى بالثلاثين ربيعا ان اهتم بعمري خوفا من الشيخوخة
فعودة سريعة والتزام عمياني بالنادي
وقرار بأن لا حديث في المدونات عن السياسية
وقبل لا أنسي رجاءا أدعو حق المنتخب اليوم مع السعودية رجاااااءا
شكرا لكل من سأل وشكرا لكل من أرسل أيميل
وشكرا لكل من فقدني ولم يفقدني
وأترككم مع شخابيط قلمي المعتادة وتقبلوها
دعينا نعود لسينين
في اللامكان ودون ضوء ...
في عتمة بحر
أو ضحك سحاب
هناك رغبة لي في صدرك
في حنايا روحك
وأنت لك رغبة
في جموح صدري
فتعالي أطلق خيول أنفاسي
في روح شعرك
ودعيني أسكر في خمره عينيك
فالحياة يا سيدة قصرى قصيرة
فدعينا نعود لسن الطفولة
لنعيش عبث الحياة
ونراهق صيف أمنياتنا
فالعمر يمضي
ولا يعود

Saturday, November 29, 2008

قلة ا لأدب





اللى صار مصخرة وانحراف جديد ومسئ للقانون

وخلونا نعكس اللى قاعد يصير على المجتمع


الحكم في المباراة يمثل القانون

والقانون في المباريات يضرب

والقانون أيضا خارج الملاعب يضرب
لذلك المصخرة والفوضي تعم

منطقيا لازم مرات تكون مسطرة القانون طويلة وحادة في حين يكون الضرب مؤلم ومدمي لا للعنف ولكن لأظهار قوة القانون

مبارتين خلال اسبوع واحد تعكس فكر المجتمع وتدنيه في لغة الحوار
حتي تصل الى الايادي
المشكلة ان لا عقوبة على اللاعبين
وكذلك لا عقوبة على المسئ للقانون في الكويت

لذلك القرعة ترعي وكل يلعب بايده وريوله
وشكرا لمن أنزل مستوي الحوار حتي تصل الي ضرب القانون
















من أفضل المقالات الاقتصادية أن كان لأحد مزاج في القراءة




كلام على جنب
هل يظهر شخص جديد على الساحة السياسية ليقوم بدور المخلص؟


أخيرا
كنت أشوف هالاغنية وقعدت أقول ليش ما صارت الحفلات الحالية نفس قبل
فيها البراءة والاحساس

ليش صارت الحفلات الحين قاموا يخافون من أن يطلع أكثر من واحد ويقول لا ما يصير هالحفلات

انزين انا واحد مو ضد الدين لكن
يعني بالمنطق هل في واحد ممكن
يطالع هالبنات الصغار بنظرة خطئ؟

الصراحة بيكون مريض ولازم يتوكل على الله ويشتغل رقاصة

أخيرا
اغتنموا هالايام الفضيلة بالخير والتسبيح وعمل الفضائل


Tuesday, November 18, 2008

صارت







الطبطبائي وهايف والبرغش يقدمون الاستجواب
مبروكين واتوقع نشوف حركة فيها شى جديد
يعني مثلا مثلا
والا اقولكم ما ابي تحجي خلونا نترقب

Thursday, November 13, 2008

أشتبي - قفلوها - حلوها






الأخ شنو يعني؟ ناطر برقية شكر من اوباما؟




نورنا يالحبيب


بعدين تري اوباما اخر فرعية دخلها بانتخاب الولاية


بس لما بغي ينزل على انتخابات الرئاسة كان فخذه قوي فخذاها تزكية












يا أخ رجعان لو معطي فلوس الاعلان حق فقير والا مطلع ام العيال ويا العيال على غدوة سنعة بهالجو الزين أشرفلك من اللى ما دري عن هوا دارك




موضوع 2




مبرووووك عليكم




البورصة بحكم قضائي تتوقف لغاية يوم الاثنين


المشكلة والخوف أن يوم الاثنين تزوع البورصة خساير 3 ايام


المطلوب من البنك المركزي اجبار بعض شركات الورق اللى صار كأن ورق تواليت


الاندماج لان مكينة الفلوس ملت من كثر ما تضخ اول شى البنوك والحين الشركات الاستثمارية


بطلوا هالتفسفس البترول وصل 48 دولار ؟؟؟؟










أخيرا


وليس أخرا




حاولوا يبدوون صح


وكانت هالصورة بداية فاشلة










وشكله الخرافي اهني كأن قاعد ينهي عزف اوركسترا نشااااااز

فترقبووا



أحسن شى سمعوا شريط نوال اليديد
شخباري شريط اقصد السي دي

Sunday, November 09, 2008

الله يرحمك يا عبدالله السالم


في القبس عدد اليوم 9/11/2008
نشرت هذه الصورة
وكنت قد رأيتها في أحد المدونات في فترة سابقة
ولكن لم أشاهد جانبي التمثال
اليوم في القبس وأنا أشاهد هذه الصورة وهي في صفحة 22
شدتني الزخرفة الموجودة على جنب
وكبرتها وقعدت اشوف شنو موجود ؟
لقيت
عسكري
عامل
طبيب
طالب
طالبة
النقوش في أي حضارة تعبر عن اهتمامات المجتمع
يعني لما نشوف الحضارة المصرية مثلا نلقي كتاباتهم الهيروغليفية تتكلم عن حياة طبيب
وصفة تحنيط
كيفية صناعة مادة معينة
الكويت لم يكن لها هذا النصيب من التاريخ الطويل
ولكن في فترة الحداثة كان هذا اهتمامها
التعليم
الصناعة
الحياة العلمية
لذلك كان المجتمع نظيف
تخيلت أن لو نفس الكرسي اليوم يصنع ؟
شنو راح تكون الرسوم اللي على جنب؟
وأترك الخيال لكم




Wednesday, November 05, 2008

سوها والله






البداية كانت مع هيلاري
حبلها وقالها ما تقدرين علي روحي عابلي بريلج
وتفوق عليها






بعدين صار راس براس مع الشيبة وتفاجئ فيه أن يطقه بعقر داره
بمعني ديمقراطي يهاجم قواعد جمهورية في ولاياتهم







علشان بالاخير يصير رئيس امريكا الجديد
ولكن التعامل معانا كعرب ومسلمين واحد ويمكن يكون أسوأ فلا نتفاءل يا شباب




Thursday, October 30, 2008

وين كنا ووين صرنا









يعني لما الواحد يشوف نفس هالمناظر والله قلبي يعورني
المشكلة مو مشكلة كرة المشكلة ان وين كنا ووين صرنا وشنو الاسباب؟
انا فعلا حايشني تأزيم نفسي بسبب الكرة بالذات
يعني مو حرام شوفوا الفرق اللى كنا نلعب معاها وشوفوا النتائج وشوفوا نفس الفرق الحين لما نلعب معاها شنو قاعد يصير فينا


ويكملونها الشباب يوقفون النشاط الكروي بالكويت ؟

مو حارني الا هذا انا يالربع


ناديك طايح حظه وندري انك تبي تنزل انتخابات فكنا يمعود وانزل ووخر عن الكرة

نوادي عمرها ما حققت بطولة وعافسة الدنيا علشان مصالحهم


اخيرا نقول

لا تعليق على اللى تحت بعد






Sunday, October 26, 2008

نعم للتحلطم



البورصة صارلها فوق الشهر دعوم بالارض

والناس خسرت فلوسها وتبي الحكومة تتدخل ؟
الحل بنظري

اولا عدم تدخل الحكومة ماليا

ثانيا التدخل بتعديل القوانين

ثالثا محاسبة الشركات الورقية

رابعا محاسبة الشركات اللي استغلت الوضع وبدأت تستغل التدفق الحكومي وتسيل اسهمها



الرياضة يوقفون النشاط الرياضي

والسبب اثنين يصفون مصالحهم الشخصية

والكويت تضيع

الحل شنو؟

تطبيق القانون الدولي والالتزام فيه وأن يخرج كل شخص تدخل

في الازمة الماضية وينسحب من الرياضة اولهم النائب مرزوق الغانم والثاني الشيخ طلال الفهد

بنك الخليج يتظاهر جدامه مجموعة والسبب
الخسائر اللى حاشته

الحل أساسا بدأ فيه البنك المركزي علشان ما يروح فيها البنك

انا ابي اعرف شنو هالعين اللى حاشتنا؟

منو مو مسمي على هالديرة

يا جماعة عطوني شى سنع ؟
من صج الواحد قام يستغرب كل شى حوالينا يدعو حلوة يدعو؟ للتحلطم

زحمة
الحل تغيير ساعات العمل يعني المدارس وقت والدوامات من وزارة لى وزارة وقت
دراسة
توخرون السياسة عن التعليم تماااااما
صحة

خصوصها ونسوي تأمين صحي بقيمة عشر دنانير بالسنة للفرد الواحد
اسكان
تخصيص وفتح المجال حق اراضي جديدة
بورصة
يطقون اصبع
شبقي؟

افيدونا يا اهل الراي

رأيي الشخصي نستورد وزراء يهود

Friday, October 24, 2008

الى المطر



رجعت ثلاثة ملايين سنة
لأجد العالم قد خلي

ولم يكن هناك سواي

جلست على حافة صخرة
أنظر الى الحياة بخوف

واذا بك تأتين لتمدي الحياة لي
واراك مع دورة حياة اخري

فانا على يقين أنني رأيتك قبلا
ولكن أين
لا أتذكر

أفي عام 1960

ام 1800

أم في بطن أمي

كُنتِ حياة مختلفة
أخاطبك بلغة غريبة ولكنها أعذب
من صخب حياتنا اليومي

فيها ترانيم
وفيها ألحان الطيور

لم أعرف ما أقول
ولم أعي ما أفعل

سوي أنها استفاقة من غيبوبة طويلة
تشعرك بأنك لم تعرف معني الحياة يوما

ولم تعرف أن الحب يجب أن لا يكون في المدينة
بل يجب أن يكون هناك بعيدا في الصحراء أو عمق البحر
او في بطن السماء عندما تغيم لكي تنزل مع حبات المطر
وتسقي أرضا جردي
لتنبت وردة

تعني الحب

Saturday, October 18, 2008

لكي لا نخلط



البوست اللى طاف قلت

المعتقدات بين الانسان وربه وهذا شى طبيعي ومتفق عليه

لأني انسان مؤمن بأني سأحاسب فردا ولن يحاسب أحد عني


واستحسنت هذه الجملة للعديد


واحد الاعزاء المعلقين قال

ان هذا مبدأ علماني؟

أوكي

ولكن لكي نفرق

الدين معتقدات وممارسات

لا يمكن أن اؤمن بالمعتقدات وممارساتي تخالف معتقداتي


ولكن هذا لا يعني المثالية

لأنه لا يوجد كامل الا وجهه سبحانه


بمعني قد تكون هناك ممارسات خاطئة من انسان يؤمن بالدين

فهذه طبيعة البشر يصيب ويخطئ


لذلك يجب أن تكون الممارسات متوافقة مع المعتقدات ولا تناقضها

وخصوصا في الامور العامة الاساسية


بمعني ما يصير أقول انا مؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر والقدر خيره وشره


وبعدين اقول تعالوا فتحوا مصنع خمر؟

وهم ما يصير اقول او ادعي الناس واقول تعالوا فتحوا ديسكو


لكن اذا شخص عنده من الايمانيات شئ لا يمكن يدعو وأحط 100 خط أحمر على يدعو اليها عكسها


ولكن قد يمارسها هو ويقع في ممارسة خاطئة ويناقض معتقده ولذلك بنظري في شئ اسمه توبه


فهناك فرق بين الممارسة ودعوة الغير الى الشر


ومثال اخر : اقول انا انسان اعتقادي ديني ولكن ما ابي يدرسون عيالي الدين؟؟؟؟


تطلع بجبهتي 600 علامة استفهام


العلمانية لو تقول حق البنت تحجي ولا تمنع الحجاب في تركيا

لو ما تحارب الناس وتضع كل اللوم على الدين وانه سبب التراجع بدلا من أن تري ان سبب المشكلة أشخاص وليس فكر لكان الموضوع اخر


لو تقول يمنع كل ما هو يناقض المعتقد الديني من ممارسات لما أصبحت علمانية ولكن لأصبحت فكر اسلامي



هل نحن شعب عنصري؟




بعد الموضوع اللى طاف الصراحة اكتشف شكثر احنا عنصريين



العديد من التعليقات والكل على فكرة أحترم وجهة نظره ولكن الاسلوب كله بالاخير يدل على شى واحد
ان احنا مجتمع مو عارفين ننسجم مع بعض ؟

طيب شنو الحل؟

انا عن نفسي اطالب بأن تكون هناك جمعيات
تضم السنة والشيعة حضر وبدو وفيلجاوية علشان ما تقول ضاد ما لهم حس
والكل بدون اي تفرقة

يا جماعة شيلوا اللى بصدوركم وتكفون لاحد يطالع معتقدات الثاني

المعتقدات بين الانسان وربه شوفوا شنو قاعد يعطي حق الديرة اذا ايجابي كافئوه واذا سلبي عاقبوه

بهالفكرة اعتقد ان الكويت راح تنجح


طيب موضوعي الحين شنو؟

بالكويت في مليون كويتي ؟

ومليونين مقيم؟

المليونيين + مواطنين الدول العربية خارج الكويت

دائما يشوفون الكويتيين انهم ناس مغرورين وأن احنا ناس طارئة علينا الحداثة

في حين ان احنا مجتمع مزج البحري بالبري منذ القدم علشان يطلع مجتمع متوازن

شنو السبب لهالنظرة ؟

سوءاستخدام المادة و تدني اثقافة المدنية الجهل ببساطة شديدة هذه اهيا الاجابة

فبدأ الانسان ينخش وراء الفلوس واللى ينخش وراء الفلوس يعني انسان ضعيف



التواضع سمة شبه معدومة عند بعض الشباب
وسمة شبه مفقودة عند بعض الحريم وخصوصا امهات اجناط اللى 2000 ولا 3000

فاااا يا شباب وشابات حاولوا تنزلون لى الارض وابتسموا ببراءة قلت براءة مو مغازل
لان التواضع من اهم صفات البني ادم الواثق من نفسه واللى يعرف قدره ولا تضحكون الناس علينا

مشكورين

Friday, October 17, 2008

الاخوة الشيعة - تصريحات الطبالين

طبعا اللى يشوف الساحة الغنائية من طقة خل يروح الله لا يرده

ويقارنها باغاني قبل يعرف شنو المستوي الهابط اللى قاعد يسمح حق اذنه انها تسمع


اللى يشوف مسلسلات قبل

ومسلسلات اليوم

يعرف الفارق في المادة المعروضة

اللى يشوف منتخب قبل ومنتخب الجل والقصات الطيبة


الا جم لاعب قاموا يستحون هاليومين وما يحطون جل


بنفس المنطق المقارنة بين نواب الامس ونواب اليوم


نواب قبل تحس يا أخي عنده موضوع يتكلم فيه

عنده فكر عنده مشكلة يبي يحلها


اليوم لو صخلة تندعم كل من طلع يصرح

شلوووون الصخلة تندعم أكيد في اتفاق حكومي مع كتل نيابية في حادث الصخلة ؟



لان فشلة صار حادث والاخ ما طلع صرح

عيبة بحقه ؟!


الاخوة الشيعة

لم أكن يوما أحمل ضغينة على الاخوة الشيعة وحتي اليوم وحتي في المستقبل

ولكن لدي تساءل برئ جدا

لماذا عقدة الظلم؟

بنظري الشخصي

أن الاخوة الشيعة في الكويت أكثر ناس في العالم بأجمع مأخذين حقوقهم كاملة مكملة

كأقلية مجتمعية

السبب في حديثي هذا أتي بعد الجلوس والحديث مع أكثر من صديق يتكلم بأن للشيعة حقوق مهضومة؟

وليعذرني الجميع أعتقد أن بمجرد الالتفات حولنا والمقارنة البسيطة

والمطالبات بعضها غير مشروع

كزيادة عدد الوزراء ؟

والاجابة ببساطة أن المسألة ليست محاصصة وعندما تطبق المحاصصة

شوفوا الوضع شلون قاعد يصير

على العموم نتمني أن يأتي اليوم أن يكون التوجه فيه ليس لما ينتمي الفرد ولكن لما يملك من عمل وصفات مهنية

Tuesday, October 14, 2008

بوست اللى ماله خلق

أحلي فيلم يمكن طبعا فيها ست الكل
اي اي اي ست الكل اشوريا
واللى مو عاجبه يقول اللى يقوله








هذي مزاج وما أي احد يعرف اللحن الصح هذا لانها اغنية صج من أروع الاغنيات اللى احبها




أما هالاقوال اللى كانت تبرد الجبد تخليني اقول بكل أسف
الكرة رايحة ملح
شوفوا قول جاسم يعقوب وشوفوا رفعة نعيم سعد له القول اللى بالراس انبطاحي






Friday, October 10, 2008

أحمد المليفي - حسين الاحمد - القرضاوي - باقر الخطيب

أتوقع اللى قاله بو أنس ( أحمد المليفي) بعشر دقائق يغني عن كلام الوزراء مجتمعين لكن مع الاسف أحنا اخر اهتمامات الحكومة








المغني المشهور !!! اللى يقول راح اعود للغناء بقوة



ومن ثم يذهب الى افغانستان






ومن ثم يعود للغناء



شيبي بالضبط؟



الله يصلحك يا اخوي ما سمعت عن شى



لا افراط ولا تفريط؟

تري صدقني لا انت مشهور ولا هم يحزنون حوستك اللى شهرتك




يا اخي يعني بحياتك يا تصير من ربع افغانستان او من ربع الدنمبكة؟ ما تعرف التكانة ؟









القرضاوي

فهموا كلامه ؟

يا ناس الرجل يقول ما يصير الشيعة يتجهون حق السنة ويشيعونهم

ونفس الشي كمل عليه الشيخ عائض القرني ان السنة ما يسننون الشيعة


يعني كل واحد يمسك طريجه ويصلح نفسه ويتقبل الثاني ؟




أخيرا


الرد اللى اتوقع الاخير على مذكرات الخطيب من الوزير أحمد باقر

أعتقد أن ما يحصل اليوم وبسبب الخطأ الفادح بالنشر والتلقي لهذه الردود القاسية من أشخاص لهم مصداقية بين الناس يجعل من نشر مذكرات الدكتور المحترم أحمد الخطيب حرج شديد ويجعل التاريخ عليه علامات استفهام كثيرة

Wednesday, October 08, 2008

لما طقت المرة الريال ؟


يعنى نسمع جلب عض واحد

بس واحد يعض جلب
؟
صعبة شوي

ريال يطق مرة
منطقي جسمانية

سئ اخلاقيا

ولكن يظل هناك سبب

ولكن مرة تطق ريال؟
؟؟؟
خبر بثته البي بي سي
يقول ان رجل تنازل عن قضية على مرته والسبب؟؟

انها بس بس بس كانت سامته 3 مرات ؟
والمذيعة تقول اتمني من الرجال ان يكون صدرهم متسعا مثل هذا الرجل

يبه هذا مو رجل هذا خرووووف
تسمني؟ وتقولين متسع
وسع الله شق راسها قولي امين


شوفوا الاخت شسوت بالريال

ام عنبر بعد 10 سنوات