الطموح و العمل والمثابرة والالتزام وقليل من المشاغبة تكون الحياة ناجحة

Wednesday, October 26, 2005

مرحلة جديدة

وصلنا النهاية


ها هو شهر رمضان بدأ بخطوات الرحيل والشخص الواعي هو الشخص الذى عرف معنى هذه الايام التى رحلت فقضيت بما قضت نسال الله ان تكون قضت بالطاعات والقبول من رب العالمين
اتذكر قول احدى العجائز رحمها الله تقول ان رمضان سيعود ولكن هل سنعود اذا انتهى رمضان ولم نتغير ولم نحس بوجود اخطاء فى انفسنا ولما نغيرها اذا نحن خاسرين ولكن الوعى والتفائل بالتغيير الذى يجب ان يطرأ على شخصيتنا هو اهم شئ يتطور به الانسان من حال الى حال افضل وكل عام وانتم بخير

قعدة
كنت جالس مع احد الاصدقاء المقربين على نفسى وسألنى سؤال لو طلعلك مارد وقالك اقدر اخليك تشوف شى واحد بعد 10 سنوات شنو تشوف ( وين وصلت بالوظيفة-سعر سهم – بيت يديد-سيارات – فلوس) ما ادرى ليش رديت عليه قتله تخيل انك تطلب منه انك تشوف نفس بعد هالمدة ويطلعلك صورة قبر ! موهذا الطريق اللى كلنا رايحيله كلنا بغينا او لا نسال الله العافية

انا والقرد
مرة كنت رايح حديقة الحيوان وانا قاعد افتر على الاقفاص وقفت عند قفص الشاذى وقبلها كنت واقف عند قفص الاسد وعادى ما حسيت بشى لان الاسد بالقفص بس لما شفت الشاذى الصراحه خفت لما قعدت اطالع عيونه تدرون ليش لانى بالضبط جنى قاعد اطالع عيون ادمى وربطتها بشغلتين حقيقة علمية وحقيقة دينيه الحقيقة العلمية اهيا ان الانسان يملك 46كروموزم والشاذى عنده 45 سبجان الله وتذكرت بعد ايه بالقران اللى تقول ((قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ)) ولتوضيح فان حسب التفسير لم يمسخوا الى قرود ولكن جعلوا نفسهم
ضحكه وتفائل
يبدخل علينا العيد خل ننشر الابتسامة والبشاشة بالوجه واحنا تونا طالعين من شهر فضيل فاذا بينكم وبين احد مشكلة بادروا انتوا بحلها وابتسموا شق الحلج شوى يا اخى عقب الرهش اول يوم العيد مع الخبز الايرانى واستكانة الجاى ارفع السماعه والا دز مسج وتصالحوا مع الناس



وقفت وانا ادرى اللى نادينى ضميرك
وادرى انك ابتعدت
واشتاقت ايدى لايدك
تنهد الصبح واشوف عيد الناس فى عينك

وسلامى على اللى هوهو ولا يتحرك

1 comment:

Anonymous said...

شقول..كلامك حلو وسوالفك أحلى, انا أضم صوتى لصوتك :)و أدعو معاك للتفاؤل وطرد الأحزان والرضا والتقرب من الله طوال العام والأكثار من العبادات فى هذه الأيام الفضيله..
وقواك الله