الطموح و العمل والمثابرة والالتزام وقليل من المشاغبة تكون الحياة ناجحة

Monday, November 27, 2006



1- يا فاروق ما أنت بفاروق

وزير الثقافة المصرى الفطحل خرج علينا يتصريحات عجيبة غريبة عن الحجاب متانسيا ان الاغلبية الموجودة فى البلد التى يقطنها هي مسلمة

الهجوم على الحجاب وعلى جميع المظاهر التى تدل على الدين الاسلامي تتزايد وهذا امر طبيعى بتزايد المد الاسلامي الذي كلما ضاقت عليه ازداد انتشارا

يا فاروق حسنى لا أنت فاروق ولا انت حسنى لان ما تنتقده هو اسمى من أن يفسر بتفسيرك السطحى الحجاب هو العازل الذى رفع من قدر المرأة وجعل منها حجر ثمين لا يراه ولا يطاله الا من يستحقه ويخاف عليه

ان كنت تريد ان تظل على رأيك فأنا أفضل ان تستقيل لانك لا تستحق ان تكون وزير للثقافة لان من أبسط اساسيات الثقافة هو احترام الاراء العامة للدولة كوزير

وأفضل ان تعود الى المرحلة الاعدادية لتبدأ بأخذ دروس تزيد من فهمك لمعنى الحجاب والستر فى الدين الاسلامي

الله يهديك بس

تركيا

مظاهرات جعلتنى استغرب فى تركيا ضد استقبال البابا جعلتنى اشعر ان هذا الشعب لازال فيه الخير بالرغم من عواصف اوربا العاتية التى جعلت منه مسخ فاقد لجميع معالم الدين بعد ان كان يشار اليه بالبنان من القوة والعطاء

العراق

مذابح غريبة تذبح فى العراق بين السنة والشيعه مقتل المئات من أهل هذا البلد تجعل الجميع يقشعر بدنه من رائحة الطائفية الكريهة التى تسيطر عليهم والكل متمسك برأيه دون تفكير بمصلحة ومستقبل الجيل القادم

تونس

كم استغربت من القرار المتخذ ضد المحجبات فى تونس والمنع الذى ظهر للحجاب حتى الدول الاوربية لم تقم بفعل ما فعلتموه مالذى يجري حتى المساجد سمعت ان يدخلونها فى اوقات معينة لماذا يا تونس اكل هذا من اجل التملق والتمسح باسيادكم ؟

فلسطين

نسيناها او بالاصح غرقنا بماديات العصر بسبب الرأسمالية الغبية التى جعلتنا نغوص فى عالم مادى لا يوجد فيه ذكر لاهلنا الذين يذبحون ليل نهار

ضعف شديد نعيشه وسوف نسأل ماذا فعلنا لهم

وسلمولى على اللى يهوهو ولا يتحرك يسوى شى

30 comments:

sOulvOice said...

مو شي يديد على مصر مع احترامي للدول العريقة مثلها


اذكر بسنة من السنين لما صارت موجة حجاب المذيعات المصريات قامو عليهم بوزارة الاعلام المصرية وامنعو ظهورهم بالحجاب

ويقولون دولة دينها الاسلام مادري اي اسلام يقصدون



احنا وصلنا لمرحلة ان بالاسم مسلمين بس لاتصرفاتنا ولا اعمالنا ولااشكالنا ادل على الاسلام وهالشي اخص فيه جميع الدول العربية بلا استثناء

Anonymous said...

مقال رائع .. جزاك الله خير

kuwaitia said...

مو غريبه على مصر وعلى وزيرهم هالشي

لانهم اهمه وانا ما اعمم مايحبون الدين

ولا الحجاب بالذات وفي ناس لا والله مدينين ومتنقبين بعد

الله يهديهم

Dirty Wind said...

اعزائي..!! شاركو معنا بالتصويت الجديد

tweety said...

انا مادري اشلون في ناس يدعون التقدم والحضارة وهو يعينون أنفسهم أوصياء على الناس
لكل انسان الحق في أن يظهر بالمظهر الذي يريد يعني الحجاب والمحجبات بيضرون مصر أو تونس بشنو ؟

EsTeKaNa said...

يزاك الله كل خير

الوزير لا يمثل الا نفسه وفكره اللامنطقي ولا عاقل،شعب مصر شعب محب عاطفي وفيه نزعه دينيه
لاحظ ذكر الله على لسانهم باغلب الظروف
الله يهديه بس
:)
اما بالنسبه لتركيا
فانا شفت في هذي الديرة الشي العجيب
رغم كل التحرر اللي اهي فيه
والعلمانيه المسيطرة على البلاد
تلقى في قرى بعيده نائيه في اعالي الجبال ناس على الفطرة
صلاه في وقتها
وصوم اثنين وخميس
وحرص على الفروض والسنن
والله لما تشوفهم تشعر بالألفه واشلون هالدين يجمعنا
اللهم احفظ الاسلام والمسلمين في كل مكان
:)

سالفة قلب said...

جاء الاسلام غريبا وسيعود غريبا

فطوبى للغرباء



تحليلك لاسم فاروق حسني عجبني

بالفعل هو ليس بفاروق ولاحسني

الكويتي الحر said...

صح الله لسانك

3ateeja said...

عسى الله يحيينا حياة طيبه
لاتعليق اكثر

Mamloo7a Q8ia said...

ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يحاول أن يسيء للاسلام والمسلمين

في تونس منعوا تعدد الزوجات بقانون يعاقب عليه اللي يجمع بين اكثر من زوجه علشان زوجة الرئيس
يعني يغيرون في الشرع والدين على كيفهم
ف شنوا متوقع منهم ؟؟؟

neelaah said...

شوف
انا مو محجبه
و لكني لست ضد الحجاب
و لا من مؤيديه
رايي مو مهم

بمعني اخر
انا مع الحريه

اللي تبي تتحجب كيفها و ادافع عن حريتها بالاختيار

و اللي ما تبي تتحجب هم كيفها و ادافع عن حريتها بالاختيار

انا اعتقد انه هناك دائما من يحاول خلق حرب و هميه بين المحجبات و غير المحجبات
و كأن هناك معركه بين الاثنين

و هذا مو لازم يصير
اللي لازم يصير انه احنا نحترم اختيارات غيرنا

علشان جذ انا جدا اكرهه القرارت القسريه سواء ضد او مع الحجاب

sologa-bologa said...

رأيي
من رأي نيلة
من الألف إلى الياء

سواء كنت مع الحجاب أو ضده

فالاختيار يبقى للفرد

وللمرأة على وجه الخصوص كون الموضوع يتعلق فيها

واذا كنت انا ضد الحجاب
هذا لا يعني أن أشن حملة لنزع الحجاب
بل يجب أن احترم قرار الحجاب
على اعتبار انه حرية شخصية
والعكس أيضا يجب أن يكون صحيحا

على من يطالب بالحجاب
ان يحترم المرأة غير المحجبة
من منطلق الحرية الشخصية

ودمت

Яeema said...

أنا مع نييله
and sologa-bologa


100% their words are right

kila ma6goog said...

الدين و الحجاب بالنسبة لي حرية شخصية و علاقة الفرد بربه و معتقداته

ليس من الحكمة أن يفرض الغير محجب عدم التحجب كما انه ليس من الحكمة ان يفرض المحجب الحجاب على غيره

كل واحد حر

Cr8ivia said...

م اختلف مع ان كل وحده حره بالحجاب او لا ..
لا اكراه في الدين

الاختلاف مع من يصرخ و ينعق بان الحجاب مو فرض و موروث شعبي للعادات و التقاليد !

اما اللي تبي تلبسه او ما تلبسه شي راجع لها و حريه الفكر و اللبس و العقيده مكفوله لكل شخص

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا
مع الأسف وزير الثقافة وليس عنده ثقافة إسلاميه أساس دين دولته اعتقد اغلبنا قراء القران و الأدلة كثيرة فيه .

أدلة الحجاب من القرآن:
الدليل الأول: قوله تعالى: وَقُل للمُؤمِنَاتِ يَغضُضنَ مِن أَبصَارِهِن وَيَحفَظنَ فُرُوجَهُن وَلاَ يُبدِينَ زِينَتَهُن إِلا مَا ظَهَرَ مِنهَا وَليَضرِبنَ بِخُمُرِهِن عَلَى جُيُوبِهِن وَلاَ يُبدِينَ زِينَتَهُن إلى قوله: وَلاَ يَضرِبنَ بِأَرجُلِهِن لِيُعلَمَ مَا يُخفِينَ مِن زِينَتِهِن وَتُوبُوا إِلَى اللهِ جَمِيعاً أَيهَا المُؤمِنُونَ لَعَلكُم تُفلِحُونَ [النور:30].

الدليل الثاني: قوله تعالى: يأَيهَا النبِي قُل لأزواجِكَ وَبَناَتِكَ وَنِسَاء المُؤمِنِينَ يُدنِينَ عَلَيهِن مِن جَلابِيبِهِن ذلِكَ أَدنَى أَن يُعرَفنَ فَلاَ يُؤذَينَ وَكَانَ اللهُ غَفُوراً رحِيماً [الأحزاب:59].

الدليل الثالث: قوله تعالى: وقَرنَ فِي بُيُوتِكُن وَلاَ تَبَرَّجنَ تَبَرجَ الجاَهِلِيةِ الأولَى [الأحزاب:33].

الدليل الرابع: قوله تعالى: وَإِذَا سَأَلتُمُوهُن مَتَاعاً فـاسـأَلُوهُن مِن وَرَاء حِجَابٍ ذلِــكُم أَطهَرُ لِقُلُوبِكُم وَقـُلُوبِهِن [الأحزاب:53].


أدلة الحجاب من السنة:
الدليل الأول: في الصحيحين أن عمر بن الخطاب قال: يا رسول الله، احجب نساءك. قالت عائشة: فأنزل الله آية الحجاب. وفيهما أيضاً: قال عمر: يا رسول الله، لو أمرتَ أمهات المؤمنين بالحجاب. فأنزل الله آية الحجاب.

الدليل الثاني : عن عائشة عن النبى أنه قال: { لايحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر إذا عركت ( بلغت ) أن تظهر إلا وجهها ويديها إلى هاهنا } وقبض على نصف الذراع. ورُوى عن أبى داود عن عائشة أن أسماء بنت أبى بكر دخلت على رسول الله فقال لها :{ يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يُرى فيها إلا هذا, وأشار إلى وجهه وكفيه}.
-----------------
إن الحجاب الحقيقى هو منع النفس عن الشهوات وحجب الذات عن الآثام, دون أن يرتبط ذلك بزى معين أو بلباس خاص, غير أن الاحتشام و عدم التبرج فى الملبس و المظهر أمر مطلوب يقره كل عاقل و تتمسك به أى عفيفة. والنهاية الحجاب قناعه

تركيا : الله يعين الشعب ويثبتهم ويقويهم رب العباد

العراق : الله يعينهم الموساد وإيران وسوريا وابن لادن ربي يفك عوقهم ووحد كلمتهم ويتخطون محنتهم ويبعد عنهم الفتنه الطائفية

تونس : ليش الاستغراب من تونس هذا شيء ليس بغريب حيث كان بورقيبة يؤمن بالعلمانية ، وصرح فى أكثر من مناسبة بأنه حقق بذكاء ما فعله كمال أتاتورك فى تركيا بالعنف ، وفى هذا السياق قام بتصفية جامع الزيتونة الذى كان يحتل مكانة الأزهر في مصر ؛ ولا وقام باعتقال مئات النساء المتدينات بتهمة ارتداء الحجاب وتعرض كثيرات من هؤلاء للتجريد من الملابس أمام الناس وهتك أعراضهن، وقام بتعميم نوادي الرقص المختلط في المدن والقرى، وأطلق حملة لتصفية الكتب الإسلامية من الأسواق باعتبارها مصدر التطرف، ، وفي مرحلة لاحقة.. دعا إلى تحريم الصوم على الشعب التونسي، بدعوى أن الصوم يقلِّل الإنتاج ويعوق تقدم تونس ونهضتها.

وطعن بورقيبة في القرآن ووصمه بالتناقض، وأنه ملئ بالخرافات، ويقول في هذا: "إن في القرآن تناقضًا لم يعد يقبله العقل بين "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا" وآية "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"، ونال أيضًا من شخصية الرسول -صلى الله عليه وسلم-، فقال عنه: إنه كان عربيًا بسيطًا يسافر كثيرًا عبر الصحراء العربية، ويستمع إلى الخرافات والأساطير البسيطة السائدة في ذلك الوقت وينقلها إلى القرآن(!).

فلسطين : لاما نسينها والكويت قبل فتره ليس ببعيدة بعثت بمساعدات للفلسطنين المتضررين من صراع السلطتين حماس وفتح وجبروت إسرائيل
الله يكون بعونهم وينصرهم

layal said...

استغربت الخبر لما سمعته
كيف يطلق وزير ثقافه هذه التصريحات؟؟
وبأي بلد هو ؟؟
ان كانت هذه تصرفات اهل البلد فما بال الغرب ؟؟؟
مو يقول المثل
ان كان الويع في بطنك وين اتييك العافيه

mishari said...

sOulvOice:والله يا سوسو ما ادرى شقولج بس اللى اعرفه ان مصر فى نسبة مسلمين كبيرة ومالشكلة انهم ضاعوا بالطوشة

mishari said...

Anonymous:شكرا اخى العزيز وعاش اناناموس:)

kuwaitia : يمكن التركيبة السياسية حق مصر ما تبى تطبق الدين لكن بمصر نسبة التدين عالية والله يهدينا اجمعين لان كلنا خوارة الصراحة

mishari said...

Dirty Wind : تصدق محد ملوع جبدى غيرك

:) لان انا ما احب الوصاخة

mishari said...

tweety : يا توتو يا عزيزتى الفكرة انهم مسيرين من الخارج وما يهم اذا كانت الفكرة تهاجم والا لا بس المهم ان شيقولون العمام يكونون وراهم مثل الامعة

mishari said...

EsTeKaNa : المشكلة يا استكانة ان الوزير ما يمثل نفسه لا الوزير يمثل الحكومة وهالشى غير مقبول

اما تركيا فهي بلد فيها خير كبير بس الناس تأثرت وايد بالزحف الاوربى

mishari said...

سالفة قلب : طوبى للغرباء حديث الرسول عليه الصلاة والسلام ما ابى افسره لانى مو فقيه بس ياسالفة لى الحين الياى اعظم وامر والدنيا كل مالها فى دنو حتى يكون اسم الله غريب على لسان الناس والمسلمين لا يكونون الا شئ لا يذكر
الله يرحمنا برحمته

mishari said...

الكويتي الحر: صح بدنك اخوى العزيز

mishari said...

3ateeja : والله يا عتيجة الحياة الطيبة ما تكون الا لما الواحد يحط راسه على المخدة ويدرى انه لا ظالم ولا مظلوم
:)


Mamloo7a Q8ia : المشكلة ان حتى بشرع الله يلعبون بس علشان مصالح شخصية شئ مخزى اللى قاعد يصير فينا كمسلمين

mishari said...

neelaah : with my all respect
حق رايج
لكنى اتفهم وجهة نظرج
لكن الشرع شرع
ما فيه روح وتعال
الحجاب أساس حق كل مسلمة بنظرى واشوف ان ما انحط عبط لكن الفكر الموجود الحين تم تحييد الحجاب فيه وصارت المسألة اقتناع وما اقتناع
بنظرى ان الحجاب اساس لسبب واحد يمكن تعلمناه من مثل شعبى قديم
كل مغطى مشفي عليه
لان العري اللى قاعد يصير عندنا قبح وما فيه احترام حق اى ذوق عام

mishari said...

sologa-bologa : مرورك الكريم يشرفنى ولكننى نفس ما قلت المسألة مسألة قناعة بأن هناك مسائل شرعية لا تقبل الجدال نفس باقى القوانين قد يكون هناك اشخاص يردون بالقول اننى لا انتمى الى هذا الدين فهنا تختلف الصورة ومستوى النقاش يتبدل حيث ندخل هنا فى مسائل العقيدة والدين ولكن اى مسلم يجب ان يكون مقتنع وان لم يكن مقتنع يجب عليه ان يعرف السبب لكى يطمأن

mishari said...

Яeema :and my answer to you is the same for both of them

kila ma6goog : صح كل واحد حر ولكن مو بالاساسيات يعنى ما اقدر اقول هذا حكم واجب تطبيقه بس انت حر طبقه والا لا الموضوع اكبر من انها مسألة اقتناع
المسألة تكون بالاساسيات
واقرأ الاية التى ورد فيها ذكر الحجاب او بالاصح ضرب الخمار واقرأ تفسيرها وردة فعل النساء عند سماعهن الاية

mishari said...

Cr8ivia : ممكن اتفق مع كلامج بس المشكلة ان بنظرى ماكونقاش بالاساسيات :)

الحجية" جزاج الله خير على هالاضافات الايجابية ومشكورة على مرورج الكريم :)

Kuw_Son said...

صج لي قالوا : "ان لم تستح فاصنع ما شئت" !!

هذا واحد ما عنده سالفة .. أظنه حس انه شعبيته انخفضت .. فقال ليش ما أنزل تصريح ناري .. يحرك الجو و يزيد شعبيتي .. الأخو جتله الضربة "كووووع" عكسية ..

أشكرك على طرح هذا الموضوع و التفاعل مع أحداث الساعة ..