الطموح و العمل والمثابرة والالتزام وقليل من المشاغبة تكون الحياة ناجحة

Monday, November 13, 2006

حب مخلوط


ركبت السيارة وقامت بتعديل شعرها ملتفتة اليه قائلة ما رأيك نيو لوك واطلقت ضحكتها ممتزجة بحب شديد للاربعينى

رد عليها سؤاله المتكرر : يا بنت انتى فى بداية العشرين وانا على مشارف الاربعين مالذى تردين

يجب ان تتعودى على اسلوبي

لا سوف نخلق اسلوب مشترك بينى وبينك

واكملت لماذا تحاسبنى بعدد سنوات عمرى لماذا لا تنظر الى عقلى الم نجتمع على اهداف واحدة وافكار واحدة حتى اقتنعنا نحن الاثنين بأننا نتملك اكثر الخصل المشتركة بين اى شخصين

والعمر مالذى افعل به

قاطعته لا تنظر الى العدد ولكن انظر الى الكيف اليس انت من علمنى هذه الاحجية

وان كنت تخاف ان لو كبرت وانا لا زلت صغيرة لا تخف سوف اصبغ شعرى والبس نظرات مقعرة لكى ترتاح

رد ضاحكا لا اعرف سر خفة الدم الموجودة فيك الممزوجة بذكاء

يا ابنى هذه هي الفرادة فى الشخصية

انا ابنك

نعم انت ابنى وابى واخى وحبيبى ومعشوقي ولكن لست بزوجي فانا مثلك اكره هذه الكلمة دعنا حبايب بيننا ورقة

مكتوب فيها رقم قانونية ولكن حبى لك شرعى وزواجى منك شرعى وعشقى منك شرعى وانا خارجة من البيت قلت لابى اننى سوف اخرج معك

متجهين الى محل الاثاث فى اول ايام الزواج لتأثيث عش الزوجية

مقتنعة بأنها درست كل شئ بهذا الرجل الذى انتقدها عليه الكثيرين بانه كبير

وردت بأنه عاقل

والكثير مما قالوا لها

وردت عليهم

وهو اقتنع بذكائها بطموحها

بعطائها

حتى مزاجية الانثى لديها تختلف

فهى تبتسم معه فى اصعب اللحظات ليعبروا معا اول خطوات الحب

34 comments:

MuLaN said...

f3lan..el3gl mo bel3omr wla el7ob lah 3omr =)

Krakatoa said...

جميلة الحكاية..ولكن هل تعتقد ان مثل هذه الزيجات دائما تنجح خصوصا في مجتمعاتنا

White Wings said...

ومع كل هذا الجمال في العلاقة، فالطريق أمامهم صعب، فالعمر يباعد بين أفكار الناس ورغباتهم ورؤيتهم للحياة
ان كانا شخصين حقيقيين، فأتمنى من كل قلبي نجاحهما، سيعيدان لنا الايمان بالحب ومثالياته

NewMe said...

تساؤل
فيما لو كانت هي من يكبره بعشرون عام
أكان السيناريو أختلف؟
بغض النظر عن أفكاري المجنونة
الحب جميل في كل عمر
به يصبح للحياة طعم
جميل ما كتبت
واذا كان حقيقة
الله لا يحرمهم من بعض
مع حبي

neelaah said...

اشبهه كثيرا تلك المرأة
لاني لا اؤمن الا بالحب
و كل شي ممكن ان يتضائل امامه
ان كان الحب صادق
فإنشاءالله راح ينجحون

اهم شي انه ما يكون اهو حبها فقط لانها صغيره

مهمه وايد العوامل المشتركه

sOulvOice said...

احب الرجل الكبير بالعمر والخصل البيضة

يمثل الكبير الامان-النضج-الابوة-حسن التصرف

وفارق العمر ممكن يشكل عائق لو احنا قررنا انخليه عائق وحطيناه في بالنا امام اي مشكلة تواجهناومثل ماقالت نيلة ان كان حب صادق فأكيد بينجحون

3abeer said...

age is nothing but a number :)

ام الحفيز said...

مشاري

اعيوني ادلل على عمرررررك....ادور لك على بنوته يمااااااه
وعقب ما شاب ودوووه الكتاب...

وهم مو عيب الريال مايعيبه صغره ولا كبره االريال برجاحة عقله وطالما انك ادلل وتقدر وسخي وذوق واحساس وما فيك جقااااله....الف من اتمناك و جعله اسعيد ومبارك...
يابنات ياحبايبي مشاري يستاهل من يرشح له امريه سنعه ومايعيبه 45 سنه هذا عمر النضوج والدلال للحرمه وخوش ريال واصل لاهله وحبيب وخف طينه بعد هالله هاللله فيه يا بنات ما اوصيييييييييكم

PearL said...

الرومانسية هاليومين شمسوية فينا !!!

بوست حلو القصة عجبتني

Mamloo7a Q8ia said...

الحب + الذكاء =اساس قوي لأي علاقه
والله يهنيها بذكائها لأن المرأه اذا كانت تحب تستعمل ذكائها لتجعل علاقتها من انجح العلاقات وانا لا اعتقد ان الفرق في العمر يمكن ان يؤثر وشايفه تجارب كثيره ناجحه ومستمره وسعيده

a7La eNG said...

اهي تقول حبيبها
!

و اهوا ( اقتنع ) بذكائها و عطاءها و طموحها
!

فرق بين الحب و القناعة

السؤال هل يحبها ؟؟ عقليا و قلبيا

صارت منافسة بالقصص اشوووف
ليش تغااار مني هااا
;Pp

kitty said...

دامه يحبها فرق العمر ما يأثر

طالع بو مبارك وحصوه
فى مسلسل الفريه
:))

ReLaaaX said...

NewMe نفس تساؤل




بالنسبة لي عندي قناعة كل مازاد الفرق بالعمر بينهم كل ماكانت الحياة أقرب للاستقرار -->حلوه اقرب للاستقرار


مع احترامي للشاب الكويتي اللي العشريني بالذات أشوف ان تفكيره موناضج .. مابي أقول الكل بس اللي قاعده أشوفه من المحيط اللي اعيش فيه !!

Cr8ivia said...

although age ain't nothing but a number ..
those 20 yrs may lead to serious problems in the future..

nice post mishare

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا
العمر ما كان أساس نجاح أو فشل زواج
التوفيق من الله بإتباع أوامره و برضى الوالدين احترام أهل الزوج وأهل الزوجة من الطرفين
لابد أن يكون احترام متبادل دائم من الطرفين الزوج والزوجة
العقل وحكمة التصرف المناسب في الوقت المناسب

التفاهم أساس متين جداً للحياة الزوجية واستقرارها
الصبر والكتمان ومحاولة أصلاح أي خلل قبل أن يكبر ويخرج للعلن بوجود الحب يكون التفاهم أسرع

التنازل من الطرفين بحكم المعقول يدعم الحياة الزوجية ويوصلها لبر الأمان والاستقرار

في النهايه كل واحد منا يستطيع أن يجعل حياة جنه أو جحيم
بتصرفه ويتحمل نتيجة تصرفه

وربي يرزق كل إنسان على نيته ودائما قولوا اللهم أرني الحق حق وأرزقني أتباعه وأرني الباطل باطلا وأرزقني اجتنابه
أنشاء الله ربي يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه

moklet-choka said...

اسلوب حلو
:)

و فكرة حلوة
:)


على قولة المثل
كل واحد عقلو براسه
و يعرف خلاصه


لكن بنظري
يظل تقارب الأعمار أجمل

يعني لو الواحد لما يكون عمره
أربعين و بييب له عيال

بيوصل الستين
وعيالة توهم مراهقين


الحسابات بكون فيها
خلل
:)

7osen said...

الحب والتفاهم

والتواصل الفكري

مايعترفون بعمر 0

العمر ليس هو المقياس

المقياس هو العقل

عقلها الذي شاهد السعاده خلف
الاربع عشرات 0

ANGEL^HEART said...

بوجود الحب والتفاهم ولذكاء خلاص مافي اي شي ثاني مهم لافرق بالعمر ولاغيره


قصه جميله وسرد راقي

bo9ali7 said...

اوف اوف اوف
مشاري يكتب عن الحب..شصار بالدنيا
:)
anyway..very nice words

kila ma6goog said...

اهو متزوج غيرها؟

mishari said...

MuLaN: الحب ما اعتقد له عمر صح :)

Krakatoa : تنجح باعتقادى بحالات نادرة
لكن تظل هالامور حالات قليله

mishari said...

White Wings : هي فعلا مثالية بالحب لكنها صعبة التواجد لانها من الخيال
:)

NewMe : لااعتقد ان للحب عمر ولا يعرف عمر او جنس فالحالة بنظرى وحدة

mishari said...

neelaah : بينى وبينج نيلة كلمة زواج هي قيد فالشخص يشعر بعدم الحرية لذلك الحالة المثالية هى الانطلاق من الطرفين فى اتجاه واحد


sOulvOice : الامان والحب مو بالضرورة تكون بالخصل البيضة ممكن تكون من قلب يفكر وهالشى نادر
:)

mishari said...

3abeer : yes i agree :D


أم الحفيز : اول شى موووووتى حرة انا لى الحين بعز شبابى وما البس باروكة :)) نفس بعض الناس ولو سويتها من حقى شباب وابى اتشبب :p :P :P

mishari said...

PearL : من البرد :))
الحب وقصصه تعطينا الدفا



Mamloo7a Q8ia: صح المرأة الذكية عملة نادرة جدا جدا جدا لان هاليومين الغباء والسطحية مسيطرة على المرة بشكل رهيب

mishari said...

a7La eNG : الحب بالعقل اطول انواع الحب اللى يعيش
لكن المرة الذكية تعطيها قوة وحلاوة :)

يااا حلاوة :P


kitty : الله يا هل بومبارك فتح سكك مو طبيعية على الاوادم

mishari said...

ReLaaaX : صح لان احنا صرنا مجتمع سطحى وخالى من اى فكر ولكن العيب من الطرفين والا شنو انسان اكثر همه سيارة


Cr8ivia : thank u
bs beeing positive is the key to sucsses :)

mishari said...

الحجيه :الكتمان الكتمان الكتمان
يالحجية اسرار الحريم بالشارع صارت
يسولف لى واحد يقولى بالدوام سوالف الحريم مع رياييلهم كلها عندى اطق عليهم البارتشن اقولهم قصروا حسكم
وين الحيا ؟؟؟؟؟؟



moklet-choka : خلج من اليهال الواحد يعيش نشوة الحب
حلوة نشوة الحب :))

mishari said...

7osen :معاك كلمة بكلمة جنى قاعد اقرى كلامى ما اقدر اضيف

ANGEL^HEART :شكرا اختى العزيزة وفعلا لا اعتراف بعمر اذا امطر الحب :)

mishari said...

bo9ali7 : نبى نسلك المسائل شوى نشفنا يا بوصالح :)
مو احسن شوى الواحد يطرى قلبه


kila ma6gooooooog: يوووووووووووز بسك من النغزااااات

:)))

NewMe said...

الحب
ما يعرف عمر
ياريت

Mamloo7a Q8ia said...

لا يا مشاري غلطان النساء الاذكياء كثيرون لكن للاسف الرجل الكويتي هو اللي يركض ورا المرأه الغبيه والسطحيه

Enter-Q8 said...

العزيز مشاري
او كما احب ان القبك

المشري

قد لا اخفي عليك ان هذا الموضوع ظل يشغل الكثير حاليا خصوصا بالكويت فا من هم في منتصب الثلاثينات وعزوبية كثر بالكويت
يعني حتى بالدوانية

يقول انا لو خذيت و حده عمرها 25 وين تفهمني و افهمها وووووو

ولكن اللي يضحك ان بالنهاية الكل يتزوج بفارق لايقل عن 10 سنوات و 12 و 15
والله الموفق

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا
أخ مشاري مصيبتنا تدري شنو اغلب العالم نسى دينه ومن ينسى دينه ينساه رب العالمين

الكتمان فى الأمور الزوجة أمر أساسي وضروري يحثنا على الكتمان
وبالنسبة لإفشاء الأسرار من النوع الأول فهو أمر شديد الحرمة، وغير جائز شرعاً وعقلاً.
شرعاً: لقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- (إن من شر الناس منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر أحدهما سر صحابه) رواه مسلم.
وعقلاً: ما يجره من المشاكل بين الزوجين مما لا يحمد عقباه أبداً ولما يؤدي إليه من الشقاق والنفور بينهما.
وأما النوع الثاني من الأسرار فأيضاً إفشاؤه مكروه ومستحقر.
ومن أصعب وأسوأ الخصال ألا يستطيع المرء أن يكتم سراً فهو في كلتا الحالتين أمر مذموم يترفع عنه المسلم التقي والمسلمة التقية.