فى مقتل الشهيد
عندما توفى الرسول عليه الصلاة والسلام كانت اكبر فاجعة على الارض فبوفاته انقطع الوحى عن الارض وكان هو اخر الانبياء
قُتل على بن ابى طالب رضي الله عنه وكان هو ابن عم النبى عليه الصلاة والسلام وهو اول فدائى بالاسلام
ولا نرى مجالس عزاء للرسول ولو كانت هي من الامور المستحبة او اى من ذلك فى الدين لامرنا بها الله او رسوله
والرسول اولى ان نقيم له هذا المجلس
لكن الحاصل لنرجع الى القصة سريعا
اسرل اهل العراق 500 رسالة مناصرة ومبايعة للحسين حفيد الرسول عليه الصلاة والسلام
فارسل لهم مسلم بن عقيل فجمع 4000 فارس وحاصر البصرة التى كانت تحت ولاية عبدالله بن زياد فحذرهم من جيش يزيد بن معاوية بانه اتى ونشر الرعب بينهم
فاتى اهل العراق ياخذون ابنائهم الذين نصروا الحسين وتخلوا عن مسلم بن عقيل الذي هو رسول الحسين للعراق
فقبض عبدالله بن زياد على مسلم بن عقيل وقب ان يقتله سأله بأن يكتب رسالة للحسين لكى لا يأتى الى العراق وان اهل العراق قد نكثوا عهد المناصرة والوقوف بجانبه
فوافق عبدالله بن زياد فكتب الرسالة الى الحسين وكان وقتها اول يوم بعيد الاضحى
عندها كان قد هم الحسين بالخروج من المدينة المنورة فخرج فلحق به عبدالله بن عمر الخطاب
فلحق به بعد ثلاثة ايام وقال له لا تذهب فانهم خاذلوك
واخرج الحسين له ال500 رسالة
فودعه وقال له استودعك بالله يا قتيل
وصل الحسين الى العراق فوجد الخذلان وعدم النصرة وضل مع 70 ممن كانوا معه
واستشهد حفيد رسول الله عليه الصلاة والسلام
هذه القصة باختصار شديد جدا
والمتفحص فيها يستنتج ان مجالس العزاء
ما هي الا حسرة وندم على الخذلان والنقض بالعهد الذى عهدوه للحسين وتركه يواجه مصيره وحيدا ولكن هذه هي ساعته ونهايته بان يكون شهيد امة الاسلام
ما اراه والمسه بأن لو هذه المجالس من الامور التى اوجبها الاسلام علينا لكنا نحن اولي بها ونقيمها بادق تفاصيلها
الشتم والكلام الغير مبرر الذى يحدث غير معقول ويجب ايقافه للوصول الى ارضية مشتركة
فقط للتذكير عمر بن الخطاب كانت زوجته بنت على بن ابى طالب رضى الله عنهم اجمعين
55 comments:
اخي الكريم مشاري
ثق تماما لولا انني متابع لبوستاتك سابقا وارى انه لايوجد لديك اي نفس طائفي لما فكرت بالكتابة والتعقيب وحتى استوضح بعض الامور اسمحلي بهذه النقاط التالية
اولا: من قال لك انه لايوجد اي مجلس عزاء للرسول صلى الله عليه واله وسلم بالعكس هذا الكلام خاطيء
ثانيا : بالنسبة الى الامام علي وفصة قتله من عبدالرحمن بن ملجم فهو فتل ولكن لم يحصا ماحصل لابنه
ثالثا:قلت في محض كلامك انك سبب اقامة مجالس العزاء للامام الحسين عليه السلام هو حسرة وندم وخذلان بالنقض بالعهد وللاسف هذه المعلومة التي نسمعها دوما وهو ان الشيعه ندوما على مافعلوا هذا معناه ان الاشخاص الذين نفضوا البيعه هم شيعه وهذا ما يردد الوهابية بشكل عام ولكن الحقيقه هي لا والسبب انضمامهم الى جيش يزيد بن معاويه وعمر بن سعد
رابعا: السبب الرئيسي لاقامة العزاء كل سنه هو تذكر فاجعة واقعة الطف التي قتل فيها الامام الحسين عليه السلام هو واخوته واصحابه وابناءه حتى ابنه الرضيع وماصحب هذه الفاجعه من مصايب وتم سبي نسائه سواء اخته زينب او بناته او زوجاته وهم احفاد الرسول وتم تسميتهم بالخوارج تم نقلهم ورؤوس الشهداء معلقه من مدينه الى مدينه اخرى صدقني يا عزيزي الكريم ماحصل هو ايماننا بان هذه المصيبه حصلت حتى نعرف ن هم بنو اميه ولو بايع الامام الحسين يزيد لما بقي من الاسلام شيئا لذلك فالعزاء هو تذكير بالفاجعه وسرد لمواقف الامام والتذكرة لا اكثر ولا اقل اما سب الصحابه وغيره فهي لن اقول لك غير موجوده ولكن من فئه متطرفه صدقني قم بزياره لاي حسينيه وستعرف ان كل مايقال هو تذكير بمباديء الامام الحسين وهي مباديء الاسلام من سواء كانت فقه او عبادات او اوصول دين وغيره اتمنى ان تكون الصورة واضحه تحياتي
مشاري ،،، فتحت على نفسك باب
الله يعينك
----------
أتفق مع كلامك
كلامك مقبول و واضح و عقلاني .. الله يعطيك العافية ..
و عسى الله يهدي الجميع
بوست مميز استمتعت بقرائته
وبالاخر كل من له مذهبه ...
لكن الحزن لم يأمرنا به الله تعالى
يزاك الله خير يامشاري
صااااج .. وصح إلسانك!
عسى الله يهدينا وإياهم
:\
قواك الله ويعطيك العافية
نحن شعوب نموووووت في اللطم وشق الثوب
ويمكن السالفة لها علاقة بالوراثة ما الومهم
بس لين متى؟
واش الفايدة؟
وهل راح يتغير التاريخ سلباً أو إيجاباً
الفجوة تتسع يومياً
بين أفراد الدين الواحد والأديان الأخرى
أليس من الأحرى بنا أن نستفيد من التخاذل الذي حصل
ونتعلم من التجربة المرة
ونكون يداً واحدة وإن إختلفت طرقنا في العبادة
نتوحد من أجل بناء وإعمار دولنا
من أجل أن نرتقي ونواكب التقدم والرقي
الذي حققه الآخرون قبلنا
منذ قرون عندما تركوا عنهم
نزعتهم
عصبيتهم
وتخلوا عن كرههم ومحاربتهم للآخر
فجرت في قلبي شجن
أشكرك يا مشاري
من قلبي أتمنى أن نضع عقولنا حيث ما ينير حياتنا
دمت بحب
تحياتي
أول شي
أعتذر عن الخطأ غير المقصود
بأني ما رديت على تعليقكم
في بوستي إلا متأخر
ترا العتب على النظر
السموحة
----
القارئ للتاريخ الاسلامي
وعلى الخصوص ما بعد وفاة الرسول
يجد تناقضات كثيرة
في سرد التاريخ
لكن حين تتفصح بشكل متعمق
تجد أن المسلمين تجمعهم صلة قرابة ونسب
قبل لا تكون رابطة دين
هذا يدل على إن التاريخ
إضيفت إليه الكثير من المبالغات
الهدف منها سياسي بحت
وما أحب أدخل في تفاصيل أكثر
لأني أبغض الطائفية والمذهبية
بغضا شديدا
ودمت
كلام الاخ سلوجا بلوجا عن التاريخ ذكرني بشغله نسيت اضيفها بردي الاول
ان جزء لا يستهان فيه من التاريخ اللي نقراه بين ايدنا الحين كان مكتوب بعصر الدولة العباسية
من جذي تشوفون التبلي والافتئات على الدولة الاموية من غير والي
والله المستعان
مشاري ..موضوع جرئ جداً.. بس حلو طرح هذا الموضوع ومناقشته ..بشرط أن لا تكون على أساس طائفي .. وسأقول رأيي الشخصي بالموضوع
أعتناق وأختيار "الدين" أو "المذهب" هو أعتقد "شخصي" من الأنسان لا أريد أن أخوض فيه لأنه حريه "شخصيه" بس سأتكلم عن عن العوامل التي تؤثر في هذا الأختيار .. و"العباده" هي علاقه "شخصيه" بين الأنسان وخالقه .. ولن يتحمل أحد وزر الأخر لا بالاختيار ولا في العباده .. ولكن ما يؤثر على الأختيار يأتي من "النقل" و "العقل" فالنقل هو أي كلام أو حوادث نقلت لنا من قبل أشخاص عبر التاريخ الطويل .. ومنها "القرأن" الذي لم يحرف بأتفاق الجميع و " الأحاديث النبويه" فمنها الصحيح منها وغير الصحيح و"التاريخ" الذي أتنا بجميع علاته ومشاكله وعدم حياديته وتشويهه من الطرفين
وأما"العقل" فهو ألاداه التي وهبنا أيها رب العالمين .. ونملكها للتميز والتمحيص والمقارنه بين "القرأن" وبين "الأحاديث النبويه" وأختيار الصحيح منها ورد الأغلاط الموجوده في التاريخ الأسلامي .. وحاولة الوصول الى " الحقيقه" وهناك عوامل أخرى أيضاً تؤثر على "الأختيار" لكنها تدخل في ضمناً في أحدى هذه العوامل .. و منها على سبيل المثال لا الحصر .. التنشئه أو التربيه الدينيه من الأهل وتأثير الاصدقاء وما الى ذلك من مؤئرات الأخرى وهي كثيره .. بس كل هذا المؤثرات تدخل من ضمن النقل أو العقل
ومن هاتين الوسيلتين نستطيع للوصول الى "الحقيقه" ومعرفة الصح من الخطأ .. كلاً منا على حسب فهمه وعقله وقدرته وبالتالي أعتقاده .. نرجع لكلامك ونقيس عليه ما قلت في ردي .. نجد أن هناك كثير من الحقيقه في ما تقول .. ولكنها حريةالعقول الأعتقاد والأختيار .. و ماوصلك من معلومات تاريخيه .. وقدرتك على المقارنه الصحيحه
الكلام كله صحيح هناك اختلافات بيننا
.واسعة بس نتفق بالاصل
اتفق معك على توقف الشتم والكلام ا
الجارح من كلا الطرفين لكي نبني ارضية
اسلامية قوية لمواجهة الهجمات على
.الدين الاسلامى
ماندرى منو طقاقنه من كثرهم
لا اعتقد من الداعي اقامة مجالس عزاء للرسول او اي من الصحابه
باعتقادي انهم الان في عيشه احسن من الدنيا مليون الف مره وفي نعمي وسعاه ابديه
تقام المجالس لذكر هؤلاء بالخير ولتعم الفائده على الناس
في النهاية كلنا مسلمين ولازم نوقف
جمب بعض ولازم نبطل العنصرية لانها في
النهاية راح تفرقنا وتطمع الأعداء
فينا..
انا اقول الله يرحم حالنا بس ناس ماتو من مليون سنة وحنا للحين إتناجر عليهم
الله يرحم الكل
مشاري ما نبي مواضيع من هالنوع في هذي الايام بالذات
كافي اللي قاعد يصير في العراق ولبنان المشكلة شنو نقول لما مسلم يحارب مسلم
اقول خلو موسى بدينه وعيسى بدينه وخل يعيش الكل بسلام
خلاص اذا الشيعة يعتبرون اليوم حزين من حقهم
واذا السنة يبون يصومون اليوم هم من حقهم
بالنهاية كلنا مسلمين
i agree with nachla
وبعدين يا مشاري
انا ما اشوف ان اللي ذكرته من التاريخ
او اللي صار
يعني انت ذكرت انه استشهد لكن شلون استشهد
اعتقد في مغالطات كثيرة بالمعلومات
السلام عليكم جميعا
يا جماعة الخير كل واحد حر بانتمائه واعتقاداته بس المهم والاهم من الجميع وأنا أولكم أن لا نتعدى الخطوط الحمراء ونحترم بعضنا بعض ونتذكر أن كلنا أبناء هذا الوطن الواحد لنا تاريخ واحد ومستقبل واحد لنتعاون معا لمنع الفتنه والشقاق بين أبناء الوطن الغالي لنتذكر أن الفتنه بغيضة تحرق الأخضر واليابس فلنتقي الله في أنفسنا والوطن ونقلق أبواب الفتنه الكريه جزآكم الله الخير كله
صوم مقبول إن شاء الله
:)
للعلم
لسيدنا علي كرم الله وجه ولدين اسماهما عمر و عثمان. وللحسن بن علي ولد اسماه ابوبكر. وللحسين بن علي ولدين اسماهما ابوبكر وعمر
wikipedia.org
تحياتي
الدكتور: شكرا الدكتور على هذا التعليق المسهب ولكن قد تكون لديك بعض المغالطات فى معلوماتك
فاحفاد الرسول عليه الصلاة والسلام لا يسمون بالخوارج
الخوارج هم من خذل احفاد الرسول
واذا كانت تقام مجالس الرسول عليه الصلاة والسلام فمن باب اولى ان تكون اكبر واكثر حدثا من وفاة حفيده
فموت الرسول عليه الصلاة والسلام اشد وطأة على المسلمين من موت حفيده
انا اختلافى مع ما يحدث من جهل ورمى لحقائق بالتاريخ نتائجها ترتبت كالتالي
1- سب الصحابة وهذا ما نهى عنه الرسول عليه الصلاة والسلام
2- نفي ان ابو بكر الصديق كان مع الرسول بالغار وهي صريحة بالقران وادعاء بان ذلك كذب
3- وهى الفاجعة الاكبر رمي زوجة النبى عليه الصلاة والسلام بالزنا
ايعقل نبى ورسول وخاتم الانبياء ان يتزوج زانية ؟
هذا السب والشتم بالاضافة الى شق الجيوب والتطبير ونقل الصورة لغير المسلمين بان هذا هو الاسلام فى وسائل الاعلام الاجنبية ما هو الا تشوهية
اعلم يقينا ان هناك العديد من الشيعة ينتقدون هذا النهج الذى ينتهج ولكن مع الاسف الظاهر على السطح هو الجانب الدموى الذى ستتحفنا به الصحف غدا صباحا
حسام بن ضرار : بو ضرار المثل الصينى يقول كلمة تستحى منها بدها
:)
وانا اؤيدك ان العديد من الحقائق حذفت ويمكن كانت الاسباب سياسية اكثر من انها عقائدية
Kuw_Son : حياك ربي
مشكور وما قصرت
::heba::
اول شكرا
ثانى اتفق مع كلمة كل واحد له مذهبه
بس انا ما اتفق مع اللى يسب
وما اتفق من اللى يشوهون صورة الاسلام ويطلعونه بان شق جيوب واثاره دماء للكبير والصغير فى يوم العاشر من محرم
Breeze : عسى الله يهدينا ويهديهم
للخير
مشكورة :)
NewMe : عزيزتى وصديقتى المربوطة :p
النغير والتقدم وملاحقة العالم لن يكون بهذه الصورة ولا على هذه العقليات
يجب ان يكون باحترام الطرف الاخر
مثلما نحن كسنة نحب الحسن والحسين ونصلى ونسلم على ال البيت ونعتبر مكانتهم عالية ورفيعة جدا
يجب ان يتفهموا ايضا ان لدينا اشخاص نحترم دورهم التاريخى فى نقل الاسلام لنا كمسلمين ومحافظتهم عليه
عند احترام كل طرف للاخر نكون قد وصلنا الى ارضية مشتركة ولكن مع الاسف نفتقد الاحترام يا عزيزتى
sologa-bologa : اغلبنا يبغض الطائفية عزيزى واتفق معك بوجود نواقص بالتاريخ كثيرة
ولكن الفكرة كلها بعملية السب وعدم احترام الاخر هذا ما ننتقده يا عزيزى
واعتذراك مقبول انت اخو وعزيز وغالى
:)
2 u ALL : تعليق الصراحة ولا اروع لا استطيع اضافة شئ عليه
لكن التاريخ بعد سنين طويلة راح يذكر شغلة مهمة
ان احنا اقوام قاعدين نسب بعض
بمعنى اخر اوصلنا ((العقل))الى ان نسب بعضنا البعض وعدم احترام بعضنا البعض وهذا شئ مؤلم جدا
سلام
اتفق صراحة مع nachla
و مثل ما قال اغلب الاخوة , كل واحد له معتقداته و ما في مانع يمارس طقوسه اذا ما فيها اعتداء على الآخرين
طبعا سب الصحابة شيء مؤسف و المشكلة كما اوضح بن ضرار ان تاريخنا ملعوب فيه و محرف في كثير من الجوانب لأغراض سياسية
و عموما ابو بكر الصديق يعتبر جد الامام زين العابدين أو جد الامام محمد الباقر صراحة مو متأكد أي واحد فيهم
يعني حتى لو كان للبعض آراء و وجهات نظر مخالفة له فمن باب الاحترام عدم السب و هالكلام ينطبق على جميع الصحابة و امهات المؤمنين
بالنسبة لاتهام عائشة بالزنى صراحة ما سمعت هالشي أبد, لكن الشيعة ماخذين موقف منها عشان حرب الجمل و صفين و القصة معروفة
عموما اتمنى تناول هالمواضيع بعقلانية و عدم تغليب التعصب و الشراسة في النقاشات لان كما ذكرنا التاريخ متناقض و مو واضح
سلام
بنت الشامية : مو احنا قلنا نبى ارضية مشتركة نوقف عليها ما يبون اللى يسب واللى يلعن واللى حالته حالة والا عندى احنا اخس من المسيح
خليها على الله يا بنت الحلال
Smile : انا معاج انى ماله داعى
صح
بمعنى اخر لا داعى لاقامة كل هذه الشعائر التى لم يأمر بها الاسلام
محمد بن سالم :
ما قلنا لا يا بو سالم لكن عزيزى اليس من الاولى اولا ان نحترم بعض
انا صراحة احترم الذى يحترم مذهبى واحط فوق راسى لكن لا ارضى بمن يسب ويحقر ويقلل من شأن ما نتعبد به
Ghasheema : السب من الصوبين غلط غلط غلط غلط
انا اكره الناس اللى تسب وما تتعامل بالعقل
Krakatoa : عزيزى هذا مربط الفرس
لكن المشكلة ان يسبونك بسبب جذى فكر؟
انا شنو ذنبى انسب لان مذهبى سنى
والاخر يعتقد انا واقف ضده
والله يبه مو واقف ضده بس خل نوقف ونتفق ان اثنينه مسلمين
ويكون الموضوع خالص
nachla : يا عزيزى كلنا مسلمين
وكلنا بدين واحد
انا اللى اتكلم عنه
شعائر
وشتم لا عقل ولا اخلاق يرضى فيها
من يعتلى المنبر يجب ان يحترم عقول الناس ولا يسب
ويرجعون موضوع من الف سنة
PearL : الحسين شهيد حق وكلمة لم يطلقها لسانه واهيا التنازل عن العهد
والتاريخ اهيا القصة
ولو فى مغالطات يا ريت تصحيحيلى
الحجيه : يا حجية احييج على روحج الطيبة
لكن
هذى الايام تشهد سب ولعن وقذف
والسبب الائتنماء لمذهب اخر
هل هذه هى الوحدة الوطنية ؟
ANGEL^HEART : صح فى العديد من المجالس فيها ذكر طيب وكلام متزن وجميل
ولكن بالمقابل فى مجالس بس همها تسب وتشعل نار الفتنة بين المسلمين
وتزيد الحقد على شنو ولا شى
وفى مجالس تنثر دم الاطفال باسم الحزن
هل الدين امر بهذا الشى
لا اعتقد
Alather :
مشكورة :)
شدراج؟
bo9ali7: مشكور وللاضافة
بعد
الحسن والحسين هم من حرسوا باب عثمان بن عفان
ايام الفتنة
kila ma6goog :
انت تدري ان ما عندى بامور الطائفية شعرة
لكن قصة اتهام ام المؤمنين عائشة بالزنا معروفة
وتسكرت مكتبة من سنتين يمكن بسبب ترويجها لمجلة تنباع فيها هالموضوع
عزيزى مطقوق انا احترم من يحترمنى
ابويكر-عمر-عثمان -على -الحسن - الحسين
كلهم احبهم
واتمنى ان احشر معاهم يوم القيامة وقبلهم الرسول عليه الصلاة والسلام
تحياتى لك
mishri
ماني متأكدةمن معلوماتي عدل
وماحب اعطي معلومات ممكن تكون غلط
على فكرة انا من المذهب السني وليس الشيعي
لكن
اتوقع سالفة السب والشتم لصحابة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
مو قاعدة تصير حاليا الا عند الناس الجاهلة
خصوصا عند الجاليات الايرانية
اتوقع اللي قاعد يصير هو احياء لذكرى استشهاد حفيد الرسول
و سب اللي قتلوه
واتوقع هالشي لازم يصير
اما سب وشتم الصحابة اكيد شي غلط وان يت فترة قاموا يسبون فيه
الحين ما قامت تصير هالاشياء
والوعي بالوسطية و الوطنية قاعد يسيطر على الناس
وانشالله الناس سواء سنة او شيعة يعرفون انهم بالاساس مسلمين والاختلاف فيما بيننا ما لازم يكون بهالصورة
وكل واحد عنده عقيدة
لكنها اكيد ما تمس العقيدة الاساسية الاسلامية
مشاري المره اليايه تقولي عزيزتي نجلة
مو عزيزي
بعدين ادري انها شعائر بس هل هي مفروضة عليك ؟
وهل انت المقصود بالشتيمة وهل فعلا سمعت شتيمة من قبل ؟
يزعجني خروج مظاهرات مثل اللي صار السنة اللي طافت لانه بالفعل تعبير عن حزن ومجالس تمثيل للواقعة للتذكير ولتعليم الاجيال الحديثة لا غير
ولكن الخروج في مظاهره اعتقد مبالغ فيه ونوع من الجهل والتخلف
الموته كانت بشعة ولو انك تحضر احدى هذه المجالس راح تتاثر
انصحك بالمهاجر
على فكره حتى الشيعة بينهم وبين بعض في اختلافات بالشعائر وايضا السنة يختلفون بينهم وبين بعض في بعض الاحكام
ولكن قصدي اهو انك ماتخلي التعصب يعميك عن حقائق تاريخية معروفة
واحيانا لازم توكن موضوعي قبل ما تصدر احكامك
PearL : فى حديث للرسول عليه الصلاة والسلام
بما معناه ان ليس المؤمن بالشتام واللعان :)
لكن صدقينى انا لانى انسان متعصب لكن ارفض عدم الاحترام
انا طول عمرى احترم المذهب الشيعى
لكن ما احترم اللى يقولى احنا مظلومين بالكويت ؟
يعنى يبى مثلا بكل عاير حسينية؟
ما يصير
انا اتكلمت مع اكثر من صديق لى من المذهب الشيعى
يقولى احنا مظلومين بالكويت؟ يعنى لازم نصير نفس ايران والا احنا كخة؟
والا لازم نصير نفس النجف وكربلاء والا الكويت زبالة؟
شلون يبه فهمينى
يصكون منطقة كاملة علشان يسون فيها مسيرة ؟ ومسرحيات
وين قاعدين
شوية عقل يا اختى
الاحترام المذهبيه شى والتعدى على حقوق الاخرين شئ اخر نهائيا
nachla : اول شى انتى لو ترجعين لكتابات سابقة راح تعرفين انى غير متعصب نهائيا
ثانى نعم انا احد المقصودين بالسب
لان انا من اهل المذهب السنى واهم لما يسبون يعمون السب على السنة
ولما يسب ما ارضى يسب الصحابة
لان منهى عنهم
انا مو انسان متعصب
ولا يعمينى التعصب
ولكن انا شخص اطالب باحترام الفئة الاكبر بهذا البلد وعدم النظر بعين ضيقة وعدم النظر بمنظور ايرانى او عراقى حق هالبلد اللى عطى الكثير ومو لاقى من شعبه الا النكران بالطائفية
انت يايب هالموضوع في ايام الكل فيها قاعد على اعصابه
الاخوان كفوا ووفوا بالتعليق على كلامك
لكن بقول شي
احنا كشيعة ماعندنا صلاة في رمضان مثل صلاة التراويح وصلاة القيام
وانتوا الحمدلله كل سنة تقام هذه الصلاة وتعرض في التلفزيون ومع ان احنا مو متفقين معاكم بس مااعترضنا على صلاتكم لان هذا من حقكم
بالعكس الاختلاف في الدين نعمة من الله تخلي الواحد يروح يقرى ويبحث في الكتب فلا نخليها نقمة
عجبتني طريقتك في طرح السؤال واعتبرها الطريقة المثالية لطرح التساؤلات بين المذهبين
اما بالنسبة لتزويج علي بن ابي طالب بنته لعمر بن الخطاب فهذه الروايه سمعت مرة انها مو موجودة في كتبنا ولا حتى ان ابو بكر جد الامام الباقر هذي اول مرة اسمعها
مع الاعتذار
سلام..
البعض يقول وانت ايضا تقول ان لابد ان ننسى ماحصل قبل 1367 سنة من مقتل الحسين و ال بيته واصحابه في عاشوراء وننسى رسالة الحسين التي هي رسالته جده عليه الصلاة والسلام .. هل ننسى مصيبة الرسول واله؟
هذه بعض الاحاديث ربما تفهم منها الكثير بعقلك النير
حدثنا أبو سعيد الأشج حدثنا أبو خالد الأحمر حدثنا رزين قال حدثتني سلمى قالت
دخلت على أم سلمة وهي تبكي فقلت ما يبكيك قالت رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم تعني في المنام وعلى رأسه ولحيته التراب فقلت ما لك يا رسول الله قال شهدت قتل الحسين آنفا
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=5788
حدثنا يزيد وعباد بن عباد قالا أنبأنا هشام بن أبي هشام قال عباد ابن زياد عن أمه عن فاطمة ابنة الحسين عن أبيها الحسين بن علي
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما من مسلم ولا مسلمة يصاب بمصيبة فيذكرها وإن طال عهدها قال عباد قدم عهدها فيحدث لذلك استرجاعا إلا جدد الله له عند ذلك فأعطاه مثل أجرها يوم أصيب بها
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=1667
هذه الاحاديث جلبتها من موقع موسوعة الحديث الشريف
اما السب الي تتكلمون عنه هذا من بعض المتعصيبين وكلامهم يخصهم ما يعم الشيعة
اما الشيعة يقولون ان بعض الصحابة ارتكبوا اخطاء فادحة
نعم يلعنون قتلة الامام الحسين عليه السلام كما يلعنون ابليس وفرعون اعتقد ماكوا مسلم يذبح ابن بنت رسوله الاعظم
هذا تاريخ الاسلامي بعد وفات الرسول عليه الصلاة والسلام شئنا ام ابينا
وخلوا الناس يمارسون شعائرهم مثل ما يبون والحساب عند رب العباد
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه
والختام سلام
اسمحلي مشاري
النوعية هذي من الناس متخلفة ومخها
عليه طبقة جليد
انا قاعدة اتكلم عن المذهب نفسه
بس اللي يتكلم نفس اللي تقوله هذا ماراح اعلق عليه
وانا اشوف الشيعة ماخذين حقوقهم
ANGEL^HEART :عزيزتى انا ما اعمم
ولكنى انا سنى واقول امووت على شى اسمه ال البيت وبنفس الوقت احترم ولا اسب الصحابة اللى كان لهم الفضل فى حماية الدين بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام
لكن ولا مرة سمعت واحد من المذهب الشيعى يقول انا احب بو بكر
اصلا فى روايات عند الشيعة تشكك فى وجوده مع الرسول عليه الصلاة والسلام فى الغار
يعنى يا اختى انا مو واقف ضد احد لكن بنفس الوقت تعالى وشوفى السب
اللى اصلا يخلى الواحد يحس نفسه مهان فيه
واللى يعمم
واللى يطلع يقول هدموا مساجد السنة
الاخ ياينى من ايران والا العراق ويشيش الكويتين على بعض
chatterbox :باقولج شى
اول شى الشيعية يصلون قيام برمضان
وينقلونها صلاة القيام بالكويت لانها صلاة عزيزتى
وما فيها شئ الصلاة
لكن اللى فيها اشياء وحتى اهل الشيعة عندهم خلاف في هو التطبير
والضرب بالسلاسل وهذا اللى ما يجوز
اختى الكريمة
لما يتهمون زوجة الرسول عليه الصلاة والسلام بالزنا هذا شئ عظيم
لما ينقال كلام فى حق ابو بكر الصديق وعمر
ويتم الوصول الى مرحلة التأليه
انا سامع باذنى محاضرة يندب لها الجبين من كلام غريب
انا اتكلم عن ارضية مشتركة
نسبة الشيعة بالكويت 25% يعنى الربع
فمن حقهم ان هم يعيشون ويمارسون اللى يبون ولكن باحترام الفئة الثانية
مو اقول ابى اسكر منطقة الرميثية وبسوى مسيرة حسينية ونبى نسوى مسرحية
صدقينى هذا كله تنفير للمذهب الشيعى
NoVeL :
عزيزى انا كلامى واضح
لو كان فى مجلس عزاء يجب ان تقام فيه كل هل هلييلة
فالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام اولى بهذا كله
النسيان مو معناه الحذف من التاريخ لكن التذكر بهالطريقة وسب ام المؤمنين
وسب صحابة الرسول كلها امور تدل على الجهالة والتخلف
من يعتلى منبر يجب ان يكون قدوة فى الاخلاق والادب والاحترام
من يرتدي عمامة يجب ان يعرف انها منزلة ومكانة فى قلوب المسلمين لا لينشر الحقد والسب والبفضاء
PearL : يا اختى مو المشكلة وين
الكويتى الشيعى عايش بنعمة ولله الحمد
حرية
انتقاد يتكلم باللى يبى
توصل المسألة من الناس اللى بره
ايى واحد من ايران والا العراق من بيئة سياسية مخنوقة ويبدى بزرع هالامور فيهم
خليها على الله والله صدقنى ما عندى مشكلة معاهم وربعى وايد شيعة لكن الاحترام من بين المذهبين الان مفقود وهذا طريق الخراب
انا ادري ان القيام صلاة مو شي ثاني
بس بالنسبة لنا وحسب كتبنا ومعتقداتنااهي شي مو من السنة ولا حتى من المستحبات وهذا اهو الاختلاف اللي قاعدة اتكلم عنه
وبالنسبة لنا احنا نصلي ونقيم ليالي رمضان باعمال معينة وادعية محددة ولكن ماعندنا صلاة جماعة نفس صلاتكم
اما بالنسبة للتطبير والسب وتشويه سمعة بعض الصحابة فما اعتقد ان هالموضوع يشمل كل الشيعة واهو موجود ما اجذب عليك واقول لأ مو موجود بس هذا ابدا مو اعتقاد مذهبي هذا اعتبره تصرف شخصي من بعض الشيعة اللي يصطادون بالمياه العكرة
والحمدلله نفس ماقلت احنا ماخذين كامل حقوقنا في الكويت والحمدلله بس في ناس مادري حق شنو يبون يوصلون؟؟؟
بس سالفة المسيرات اللي في رميثية انا واعرف ناس وايد ضدها لانها تثير الفتنة اما المسرحيات فبالعكس اعتقد ان مافيها شي
ويتراوالي هالمشاحنات اللي قاعدة تصير هلايام تعودنا عليها كل سنة في محرم بس هالسنة كانت اكثر حدة بسبب اللي قاعد يصير بالعالم وانشالله تهدى الاوضاع :)
اسمحلي مشاري سردك لقصة مقتل الحسين عليه السلام غير عادلة وفي تفاصيل أكثر وبشعة جدا لم تذكرها لصالح بني أمية
فلم يكن صالحا حتى يقوم على خلافة المسلمين لذا لم يكن الحسين ع راضيا عنه وتم قتله والغدر به بشكل بشع ما حصل لصحابي قط وهو حفيد الرسول ص
الرسول ص كان يدمع بهدوء على موت أبنائه فلم ينوح أويلطم
وعن النبي (ص) أنه قال: ليس منا من لطم الخدود و شق الجيوب
(أخرجه البخاري)
و قال: أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن الفخر في الأحساب و الطعن في الأنساب و الاستسقاء بالنجوم والنياحة
(رواه مسلم)
chatterbox : بالاخير انا يشرفنى وجودج وطريقة حوارج معاى :)
لان تدل على انسانة عندها فكر
مشكورة :)
واعتذر انا اخطأت
Miss Writer : يا عزيزتى يا بابا ادرى ان كان فى غدر واخطاء ولكن لى متى واحنا متناحرين؟
ما يصير تكون فى ارضية نوقف عليها كلنا كمسلمين ونشوف بالضبط منو عدونا؟
في واقع الأمر أنا لا أرى أي فرق يسمح بالتمييز بين السنة والشيعة انطلاقا مما يحدث حاليا في العراق, فالجميع يرتكب الجرائم ضد الإنسانية ويساهم في إعادة بلادهم قرونا إلى الوراء انطلاقا من أحقاد ودغائن طائفية تمنحنا فكرة واضحة عما يوفره المسلمون لغيرهم من البشر الذين لا يتقاسمون معه نفس المعتقدات .
Post a Comment