الطموح و العمل والمثابرة والالتزام وقليل من المشاغبة تكون الحياة ناجحة

Saturday, March 10, 2007


لغز


فكرت بموضوع اكتبه ولكن ما حيرنى شئ كثر المرأة

باختصار شديد

لازال هذا المخلوق يحيرنى

شنو الحل معاه

لا أعرف !!




72 comments:

3ateeja said...

كلما حاولت ان تفهمها ....ازدادت غموضا

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا
المرأة هي الأم والابنة والأخت والحبيبة والصديقة وسبحانه الأم بالبيت أن كانت هادئة يكون البيت هادئ وان كانت متوترة يتوتر البيت فلتتقي الله كل أم وتحاول أن تجعل البيت هو المكان المريح الأمن كل الأطراف

اتبع مع المرأة ما أمرك الله معها تسعد

وواجب المرأة و حق الرجل يقول فيه صلى الله عليه و سلم :
(خير النساء التي إذا نظرت إليها سرتك وإذا أمرتها أطاعتك وإذا غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك)

وعلى الأم أن تراعي ضميرها وتعطي أولادها كل اهتمامها ولتتذكر أن أفضل استثمار بهذه الدنيا هو تربيت الأبناء على الأيمان والتقوى والخوف من الله
تعالى يكونون لها ولزوجها خير عون عند الكبر والعجز

لتتذكر كل واحدى منى أن الحياة الدنيا محدودة وزائلة ونهايتها بحفره ولكن ما بعد الحفرة الحساب و المسائلة عن كل شيء كل شيء أم أن تكون الصحف بيضاء مفرحة وأما تكون سوداء مقززه
يالله حسن الخاتمة

حسن الخاتمة هو: أن يوفق العبد قبل موته للتقاصي عما يغضب الرب سبحانه، والتوبة من الذنوب والمعاصي، والإقبال على الطاعات وأعمال الخير، ثم يكون موته بعد ذلك على هذه الحال الحسنة، ومما يدل على هذا المعنى ما صح عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا أراد الله بعبده خيراً استعمله) قالوا: كيف يستعمله؟ قال: (يوفقه لعمل صالح قبل موته) رواه الإمام أحمد والترمذي وصححه الحاكم في المستدرك.

Ra-1 said...

Mysterious?
Women are from Venus :)

Kuw_Son said...

مو بس انت اللي حاير !

و مثل ما قالت الأخت
Ra-1

نحن من كوكبين مختلفين .. النساء من الزهرة و الرجال من المريخ !!

al'7a6er said...

فسر هذي الجمله وانت تعرف الحل


"الرجل كلمه!! والمرأه نقطة حياء

صج خير الكلام ما قل ودل

ReLaaaX said...

لا لغز ولا شي يتروالك



حاول تدرسها عدل عشان تنجح بالمرات اليايه ;)

chatterbox said...

اشوه ان احنا لغز غير مفهوم عشان ماتعرفون شنو يدور في رووسنا :)

NewMe said...

احتويها لتحتويك
وسيتلاشى اللغز في لحظة وتجد جوابا لكل سؤال
دمت بحب
تحياتي

AuThoress said...

محلاك يا مشاري،كما انت، لم تتغيّر، او ربما قليلا.. أتراها المرأة لغزك؟

بالامس انتبهت "لكل شيء" بالامس فقط، أعدت قراءة كل الـ بلوق، فهل تصدقني؟



مودّة ورحمة

Almas said...

شللي محيرك فيه؟؟؟

والله احنا شحليلاتنا وانهبل

اشزينه مافينا إلا كل خير وعافية

عط نفسك فرصة وانت تحصل عالإجابة لهذا اللغز بنفسك لأنك انت من يقرر لأن المرأة طرف ثاني لا يفهمها غير الطرف الأول

ام الحفيز said...

مشاري
اعيوووووووووني لا احنا لغز ولاشي الله يهداك
العلاقة بالمرأه بدت معاك عقب خروجك للدنيا وهني الفطره تحكمت بمشاعرك المتبادله مع مشاعر والدتك وعقب جت المرأة كاخت وهني تأثير العشره والزمن وثق علاقتك مع االاخت وعقب نجي للزوجه وهني مربط الفرس هي بالنسبه لك في البداية مو حب فطري ولا العشره والزمن لها دور فيها، اهني الحنكه والتفاهم لهو الدور الكبير فيما بين الطرفين واغلب الحريم كتاب مفتوح لو تقرأه بتمعن تفهم محتواه....لكن بعض الحريم يا دافع البلى ماتخلي الرجل يقرئها عدل وصح تستعيله وهني خطائها،، حيث ان االرجل مهما حاول يقراء لازم يخطا ويتعثر بالقراءه وبعضهم لا والله!! يقراء بسرعه بس ما يستوعب مضمون الكتاب وهني المشكله لان نوعية الكتاب مو من اهتماماته!! وعلشان جذيه قبل الزواج الخطبه واجبه لفتره حتى يتم الاستعاب المتبادل فيما بين الجنسين وكيفة قراء الكتب المتبادله وبعدين تبداء مرحلة الزمن والعشره
والمثل يقول لا تكن قاسي فتكسر ولا لين فتعصر....والهون ابرك مايهون وتعوذ من ابليس ورد على امريتك والله يطرح فيكم البركه ان شاء الله
وسلامتك يا مشاري

7osen said...

لا تعب نفسك

مافي لها حل

ReD Lady™ said...

اهيه لغز بالنسبة لكم .. لانه ماتفهمونها عدل اهي انسانة عبارة عن كتلة من المشاعر كلمة تييبها وكلمة توديها بأقل شي من الرجل تهدى وتحس انها فوق هالناس .. تحب انها تكون محط انظار احيانا ومرات تحب تدلع ووووو ماراح اخلص :).. واذا زعلت او تضايقت تحب انه الرجل يظل معاها ويحاول يراضيها مو يكشت فيها .. انتو تعتبرونها لغز لانه صعب عليكم تملون هالكتلة بالمشاعر والاحاسيس .. والمرأة مهما كان قلبها قاسي او متعجرفة او عنيدة بكلمة او حركة او بأسلوب من الرجل يقدر يغير هالانسانة .. اما الرجل صعب انه المرأة تغيره او حتى انه دش تفكيره وتعرف شنو يفكر .. بالنسبة لي اعتبر الرجل اهو اللغز لانه ماتحركه احاسيسه كل الاوقات كالمرأة

ادري قرقت وايد لوول سووووووري

نايس بوست
:)

بنت الكويت said...

ذكرتني في مقولة تقول
المراة لغز مفتاحه كلمة واحده وهي الحب
فمتى عرف الرجل ان يعبر عن تلك الحب راح ينحل هذا اللغز

تقبل مروري

الوفـا طبعي said...

بصراحه مشاري احنا بنات حواء
نكسر الخاطر..قلوبنا طيبه..
والحس المرهف بدمنا..دمعتنا قريبه..
والشاطر اللي يعرف يحتوينا بصدر رحب

:)

وبصراحه المرأة تحتاج لبعض الاهتمام من الرجل خصوصا محاولة فهمها وفهم مشاعرها اللي دايما يتجاهلها مع سبق الاصرار والترصد:)
ولفته حلوة منك انك خصصت بوست لها لانها تستاهل :)

دمت بود

سالفة قلب said...

قبل الاجابه

ممكن انعرف اسباب حيرتك؟؟

Krakatoa said...

لاتعور راسك بهالمخلوق..اخذ منه ماتيسر واترك عنك ما تعسر

ولا ترى تتعب

pearl said...

ولا راح تعرف او تفهم

Яeema said...

راح أجاوبك بطريقه غير إشوي


أولا

المرأة قلعة كبيرة اذا سقط قلبها سقطت معه

----------

ثانيا

المرأة لم تخلق لتكون محط إعجاب الرجال جميعاً
بل لتكون مصدراً لسعادة رجل واحد



-------
ثالثا


المرأه مثل العشب الناعم ينحني امام النسيم ولكنه لاينكسر للعاصفه


-----
رابعا

المرأة الفاضلة تلهمك..والذكية تثير إهتمامك
والجميلة تجذبك..والرقيقة تفوز بك


------

خامسا

ستظل المرأة لغزاًمجهولاً ..في الوقت الذي يعتقد الرجل
أنه قادر على حله


و أخيرا

سقراط:
"عبقرية المرأة تكمن في قلبها"

tweety said...

الحل تروح أقرب مكتبة وأشتر كتاب : كيف تتعلم الصينية في أسبوع
:p

لا جد والله بتعرف للمرأة إتبع قلبك ولا تتبع تفسير العقل فللقلب اشاراته التي لا يفقه بها العقل
اشرايك فيني ؟

وفي أشياء وايد تساعدك في تعاملك مع المرأة بس ما أعلمها مجانا هذي استشارة لازم تدفع

amal said...

عجيبة,,,

عاد والله سهلين أحنا

معشر النساء
؛)

bo9ali7 said...

صدقني ماله داعي نحاول نحل هاللغز
.
.
.
على فكرة ترى في توارد افكار بيني وبينك
;)

What Will Be , Will Be .. said...

مشاري ... ليش تعور راسك ..!!! اذا انت مرتاح معانا احنا خواتك البولقرز ومرتاح في البيت ومرتاح بالعمل ف لاتحاول اتبطل بيبان .. والله المراه مخلوق لطيف حق اللي يعرفله ومخلوق فضائي حق اللي مايعرف لها

violinist_q8 said...

mishari

المرأه = صبر وهدوء وراح تتفهم كل شي فيها

:)

mishari said...

3ateeja : علة جذى تطلع يا عتوج والوضوح ماكو احلى منه

mishari said...

الحجيه : اول شى جزاج الله خير ثانى شى

صدقينى لو كل الامهات يفكرون بهالمنطق جان تلقين الدنيا بخير
ولكن هم بالمقابل الرجل مرات لازم يكون عنده هالوازع الدينى يعنى ما يصير الام تكون تخاف ربها وزوجها يبيها تتعامل معاه بطريقة لا يسمح فيها الشرع

هناك رجال يالحجية الواحد يخجل يسميه رجل والامثلة منها

رجل يريد زوجته تلبس المايوه وتنزل وياه بالبحر
رجل يريد ان تدخل معاه زوجته بالديسكوات فى السفر والاماكن المشبوهة باسم انهم بسفرة
رجل يريد ان تشرب معاه زوجته المنكر

هذه الامثلة موجودة بحياتنا ومجتمعنا اللى الواحد يقول بس الله يهدينا ويهدى الجميع

mishari said...

Ra-1 : i read the book bs still she is very mody

mishari said...

Kuw_Son : هذى نظرية مو صحيحة كلنا من الارض ونعود للارض ولكن عقول النساء بعضهن متعلقة بالنجوم والكواكب والابراج

حالمين :)

mishari said...

al'7a6er :

صديق الشباب

النقطة زالت من زماااااان
الحين الشغل على رفعة التنورة ما تشوف الاغنية :))

والرجال كلمة صحيح لكن صار الموضوع نادر من ان رجل يلتزم بكلمته علشان هالشى اغلب الموجودين بهالزمن ذكور وليس رجال
وهذا فرق كبييير

mishari said...

ReLaaaX : حلو حلو مرات ياية بعد
شوفى درسنا وقرينا لكن وصلت ان كل بنت حالة خاصة بروووووحها

:)

mishari said...

chatterbox : اول شى انتى وينج من زمان تغطين وترجعين تلعبين؟؟؟؟
الالتزااااااااااااااام :)

انزين ما نعرف اللى بروسكم
الله يستر؟
لا واحد يقعد من النوم يلقى شعره محلق على الزيرووو على ابو ان غشمرة

mishari said...

NewMe : فلسفة لذيذة ولكن هناك عوامل للاحتواء عزيزتى ونادرا ما تكون والاغرب عندكا تكون بضدين متجاذبين
;)

mishari said...

AuThoress : فعلا انا لا اتغير لان الحياة عندى مبدأ انا اتطور واخطأ واصلح من نفسى بالخطأ
ولكن اللغز عندما يكبر يجعل الشخص حائر


المودة والرحمة من النعم التى لو فقدت بالحياة لوهينا فى القعر

تحياتى وشكرا لقراءتك البلوق وانشاء الله نال اعجابك :)

mishari said...

Almas : وايد متفائلة وهالشى طيب بس مو كل الحريم شزينهم :))

في حريم يخرعوووووون

mishari said...

ام الحفيز : هههه الصراحة حكيمة
مرتى موجودة بالحفظ والصون :)

بس خل اقولج ذكرتى نقطة وايد اعجبتنا
ان بعض الحريم ما يخلون الريال يقراهم واقرى بالتعليقات الموجودة تلقين كلام يدل على صحة كلامج

المشكلة يا ام الحفيز مو معرفة القراءة
المشكلة لو كان الكتاب اصلا في مضمون ينقرى او ان كتاب تافه او عبارة عن قصة اطفال مصورة وقديمة سيخفة
فى حريم تلقين عندهم المنطق
والكلام الموزون
وبالمقابل فى حريم تصور انها كلامها موزون وذكى ولكن فى الواقع هي عبارة عن كتله فاضية

:) تحياتى

mishari said...

7osen : اول شى شنو هالغيبة يا اخى عسى ما شر ؟

بعدين الصراحة اختصرت الطريج انت

فى حل بس بالصبر كل شى حلو :))

mishari said...

ReD Lady™ : ترى بالمقابل الريال يحب هم يتدلع وهم يحب احد يراضيه
ترى مو صخر مشاعر الرجل

ولكن بالمرأة عندها عيب شرعى
دائما تريد ولا تعرف ان تعطى

:)

mishari said...

بنت الكويت : مرور كريم


ولكن مشكلة النساء هى فى تصنيفهم للحب

وتأكدى اى رجل يرتبط بدون حب هو فاقد اهم ما يملك الرجل
وهو الحياة الحقيقية

mishari said...

الوفـا طبعي : اهيا تستاهل مع عليه خلاف لكن :)

سبق اصرار وترصد

حريم وايد همهم كله اللبس والموضة واخر شى يفكرون فيه الزوج
واغلب الحريم من تتزوج يكون زوجها كل شى وبمجرد ما تولد بعد فترة ودها ترجع عزوبية فتلقينها لازقة بصديقاتها

mishari said...

سالفة قلب : وايد اسباب
اولها استغراب الطلاق من بعض الشباب ولما اسأله يقول تصدق اهيا اللى اصرت

العلاقات تتغير ان تطلع المودة من البيت

mishari said...

Krakatoa : تعليققققك مختصر مفيد ولكن النشفان مو شى يا كاركوتا ترى اهيا اللى تطرى الحياة

mishari said...

pearl : مو نبى نعرف ليييش؟

mishari said...

Яeema : كل كلامج بصوووب ورابعا بصوب

لان فعلا هذا القول اللى اعتقد فيه

اخيرا عجبج شى كاتبه ومريتى الكبر لله ترى
l;)

mishari said...

tweety : توتو عمى بعين ابليسج مت من الضحك لهدرجة الصعوبة فيكم :)))

الشغلة الثانية القلب يتبع العين والعين تشوف وتترجم معلومات تكون ياية من طرف ثانى وحالات وايد يكون الطرف الثانى خداع

بعدين بطلى النحاسة اللى فيها فلوووووس ماكو تبين اعزمج على سنابوووون

لان هذا الذ حلو احبه :P

mishari said...

amal : يا معشر الناس قيل ما قيل بالقران الكريم

ان كيدهن عظيم

والشيطان اللى اهو الشيطان

قيل فيه

ان كيد الشيطان كان ضعيفا

بما معناه وانشاء الله ما اكون اخطأت بالاية

لكن قارنى وشوفى

mishari said...

bo9ali7 : توارد الافكار لانك اخ عزيز

بالعكس اذا ما عورت راسك ما راح تحس باللذة

;)

mishari said...

What Will Be , Will Be .. : الحمدالله مرتاح لكن الواحد وده يعرف يفكك هاللغز شوي علشان تصير الامور واضحة :)

وبعدين والنعم فيكم واتشرف فيكم

mishari said...

violinist_q8 : معادلة حلوة وممتازة بس مع الاسف مو كل مرة تنجح :)

Ra-1 said...

Mishari ...
yeah she is :)

Anonymous said...

el marah asas el koon bedonha mako 7yat.aham 3na9er el 7yat telgaha mo2anath awalha "Earth". o kel ma el marah itdoos 3ala el rayal o tnashef jeebah kel ma 9ar ademy o kh9o9an el rayal el q8ty.el rayal aham shay 3ndah floosah o bedoonah ma lah asas bel 7yat, kel ma zadat floosah yaby yfaker bel banat akthar. o6aby3at akeed kel rayal fi el denya ymoot 3ala el marah ily mo 7a9lat lah ehya el '3alyah 3ndah always.....a7la shy ina el marah tkoon lo'3ez 3ashan nawyeen 3ala shay '3air ina i7na ily nazalnakom el arth ; )

barrak said...

حلاوة المراة في

غموووووووووووضها

barrak said...

حلاوة المراة في

غموووووووووووضها

barrak said...

حلاوة المراة في

غموووووووووووضها

Almas said...

في رياييل أخرع من الحريم
وفي حريم أخرع من الرياييل

الريال صعب الواحد يفهمه إلا إذا فتح قلبه من صج

آنا أعتبر كل ريال داخله طفل صغير محتاج حنان وحب واحتواء من قلب وقبل هذا كله أول شي الإحترام والتقدير

المرأة .. بالنسبة لك لغز لسبب أنها بحر عمييييييييييق

ReLaaaX said...

عندي اضافه اذا ممكن :)


حسب المرأة قوم آفة
من يدانيها من الناس هلك


ورآها بعضهم أمنية
ملك النعمة فيها من ملك


وتمنى معشر لو نبذت وظلام الليل مشتدالحلك


وتمنى غيرهم لو جعلت
في جبين الليث أو قلب الفلك


وصواب القول لا يجهله عاقل في مسلك الحق سلك


إنما المرأة مرآة بها
كل ما تنظره منك ولك


فهي شيطان إذا أفسدتها
وإذا أصلحتها فهي ملك





---

شفت ان المسألة مو بالصعوبة اللي انتو متصورينها ؟
:)

sologa-bologa said...

يا زينهن

تراهن أحلى لغز

الكويتي الحر said...

if u can't beat them .. join them

:)

mishari said...

Ra-1 : thats why we failed:S

mishari said...

Anonymous : والله الارض افتلشت وشالت تاء التأنيث لما درت انها مؤنثة

الريال اللى تتكلمين عنه يسمونه رجل مادى
والرجل المادى لا يملك مبدأ او بالاصح مبدأه فلوسه
وهذا شخص لا فكر له

وبعدين المرة اللى تفكر بمنطق انها تدوس على رجل هذى تكون ماخذه مقلب بنفسها لان الريال يطير بدقيقة وحدة ويضحك على الف مرة مهما كان كيد المرة

وعلشان توضح لج
كيد المرأة يعتبر غباء لان يؤدى الى مشكلة ولكن الرجل يضحك على المرأة ويصورلها انها ماسكة كل شى خصوصا اذا كانت تفكر انها تدوسها
فى مقولة مصرية شهيرة تقول

لعبوووووووووووووه

يعنى خليه يلعب ويحسب ان ماسك الوضع

mishari said...

barrak : بلاك غاوى شقى يا خوى :)))

mishari said...

Almas : انت اختصرتى الرجل بأنه داخله طفل صغير ولكن المرأة يوم داخلها عجوز ويوم طفل ويوم شخص مجنون

والقائمة طويلة

mishari said...

ReLaaaX: كل هذا مو صعوبة الله يسامحج بس:))

mishari said...

sologa-bologa :
صح اهم شى حلو بس فيهم
العيوب لا تعد ولا تحصى

mishari said...

الكويتي الحر : هذا تخطيط اغزى فيه دول :)))

بس فكرة صح

Яeema said...

you know me
i hate politics
i hate story with parts


i love : 1 short article

coz :

yo no tengo tiempo de leer


:p

i start level 2 , yallah la77ig lol

mishari said...

Яeema : u r most welcome 24/7

;)

weeen al7eg 9erty bolbel espany :P

اجار الدين كشمش said...

المراه اذا ما دلت قلبك اتعبك واذا انت دليييت قلبها هم .....اتعبك لازم يا مشمش اتعرف اشلون ادليها قلبك وتفرش لها قلبك اذا هي دلته وبالكرم وبالكرم وبالكرم يصير قبرها قلبك

mishari said...

جار الدين كشمش : شكلك تدور المخاسير

الله يهداك الكرم الزايد يخرب ناقصين اهم

:)

Dana__23 said...

والله يامشاري هم الرجل لغز ويحير بعد :)
الدنيا بكبرها لغز بس الشاطر إلي يقدر يفهمها ويعيشها صح :)

mishari said...

Dana__23 : الصبر والهدوء
والثقة والايمان قبل كل شى
اهم الوسائل الحقيقية اللى تخلى الشخص فعلا يحس بحل جميع هالالغاز

أنمار said...

غزل
حماس

شكرًا
مدوّنتك فلة

nafoola said...

المرأة تحتاج الحب لو حسسها الرجل انه يحبها و باله معاها والله انها تعطيه اللي عمره ما تخيله ولا فكر فيه بس اذا كان الرجل جسد بلا روح معاها عمره ماراح اشوف شيء ولا راح تقدر تعطيه شيء.. المرأة شيء عظيم بس حق الي يقدر ... !!!!!!!! انا اول من عرف قلبك واول من سمع نبضك واول شخص لك يشتاق