الطموح و العمل والمثابرة والالتزام وقليل من المشاغبة تكون الحياة ناجحة

Tuesday, January 24, 2006

الى ميتة شعر نزار قباني

الى جميع نساء الكون اهديكم هذا الشعر لتعروفوا مهما بلغتم من ذكاء فانتم لن اقولها فالشعر ابلغ بالرد فانتم لا تملكون سوى دهاء وشتان ما
بينهما فاقرأوا (يمكن تتعلمون شوية وتفكونا )واخليكم مع نزار
الى ميتة

انتهت قهوتنا
وانتهت قصتنا
و انتهى الحب الذى كنت أسميه عنيفا
عندما كنت سخيفا ..
و ضعيفا ..
عندما كانت حياتى مسرحا للترهات
عندما ضيعت فى حبك أزهى سنواتى
بردت قهوتنا
بردت حجرتنا
فلنقل ما عندنا
بوضوح , فلنقل ما عندنا
أنا ما عدت بتاريخك شيئا
أنت ما عدت بتاريخى شيئا
ما الذى غيرنى ؟
لم أعد أبصر فى عينيك ضوءا
ما الذى حررنى ؟
من حكاياك القديمة ..
من قضاياك السقيمة ..
بعد أن كنت أميرة ..
بعد أن صورك الوهم لعينى .. أميرة
بعد أن كانت ملايين النجوم فوق احداقك تغلى
كالعصافير الصغيرة
ما الذى حركنى ؟
كيف مزقت خيوط الكفن ؟
وتمردت على الشوق الأجير ..
وعلى الليل .. على الطيب .. على جر الحرير
بعد أن كان مصيرى
مرة , يرسم بالشعر القصير
مرة , يرسم بالثغر الصغير
ما الذى أيقظنى ؟
ما الذى أرجع ايمانى اليا
و مسافاتى , وأبعادى , اليا
كيف حطمت الهى بيديا ؟
بعد أن كاد الصدا يأكلنى
ما الذى صيرنى ؟؟
لا أرى فى حسنك العادى شيا
ولا أرى فيك ولا فى عينيك شيا
بعد أن كنت لديا
قمة فوق ادعاء الزمن ..
عندما كنت غبيا
اتوقع الان عرفتوا ليش الرجل يكره يحب
فمان الله وسلمولى على اللى يهوهو ولا يسوى شى

2 comments:

lawyer said...

looooooooooooooooool
yehaw hoow walla yessawy shay meno qasdek ;)
wa7ddaaaaaaaaaaaaaa habllaaaaaa baqat tamsik dertna:P

Anonymous said...

Cool blog, interesting information... Keep it UP »