الطموح و العمل والمثابرة والالتزام وقليل من المشاغبة تكون الحياة ناجحة

Friday, October 19, 2007

رجل الاليزيه طلق مرته ؟

ساركوزي الرئيس الفرنسي اعلن طلاقه رسميا من زوجته وكان هذا كلامها

لا ان سيسيليا (49 عاما), عارضة الازياء السابقة, اكدت دوما رغبتها بالبقاء امرأة "حرة" وابدت تحفظا ازاء فكرة ان تصبح السيدة الاولى في فرنسا. وسبق لها ان قالت قبيل الانتخابات الرئاسية ان هذا الامر "يدمرني"

ويقولون الحريم ما فيهم جنون ؟ ( مع احترامي للعاقلات )

لقراءة الخير


أزمة القروض

منذ سنة تقريبا أو أقل كتبت موضوع عن أزمة القروض وكنت مؤيدا لاسقاطها ولكن اليوم أقول لا تسقطون القروض وقد يستغرب البعض لماذا غيرت موقفي

القروض أزمة نعم ولكن تحتاج الى حل وقد يكون الحل بشراء المديونيات واعادة تقسيطها وليس اسقاطها

وهناك امور اتوقع سوف تعمل على توفر المساواة للجميع

اولا اسعار البنزين يتم تخفيضها تخيلوا يعنى سيارتى اصب فيها بنزين بالكويت 6 دنانير وبالسعودية ما يقارب 50 ريال يعنى تقريبا 4دنانير وكسور

هالدينار يفرق مع كل شخص

اسعار الجمعيات من ان الواحد كان يترس العربانة بعشر دنانير مرورا بالثلاثين اليوم 70 دينار تقريبا

مو مرة وحدة بالشهر

طبعا الموضوع صار سياسي بحت بعد تغير الرقع الجغرافية للانتخابات ولكن قناعات النواب تتغير الظاهر على حسب المنطقة

والله يعين الجميع

* كنت اريد ان اتكلم عن موضوع البهرة ولكن بعد ما حدث فالموضوع السابق فضلت تأجيله قليلا

48 comments:

ReLaaaX said...

فاصل خفيف ظريف :))


أزمة القروض
بالضببببط هذا اللي يطمح له كل مواطن ( عاقل ) يخاف على ديرته مو شغال نهب وسف اللهم ياكافي جنه قايلين له اخذ قد ماتقدر ولاتخلي شي حق غيرك!؟
ماقول غير الله يعين الأجيال القادمــــــة وعسى الله لايحوجنا ولا يحوجهم حق أحد

وفلوسنا راحت منها البركة مو نفس أول !
مانبي يزيدون الرواتب عووووع بس يرحم لي والديهم لايزيدون الأسعار

مشتطة يحليلي ^_^

بس صج كان فاصل خفيف وظريف قبل الموضوع اللي بيشرف :p

tweety said...

اشفيك على المرة !؟ يمكن هالريال كاتم على نسمها خلاها تعاف الرئاسة وكل الإمتيازات اللي من وراها الأجانب ما يحبون الرسميات مثلا والبروتوكولات لأن تقيدهم وبحكم أن حريمهم ماجربوا يعيشون تحت سيطرة رجل سواء كان أب أو أخ أو زوج متسلط فعدم الإرتباط عندهم حرية

القروض أنا من أول مو مع إسقاطها ولازلت ومو مع المنح وهالسوالف اللي مالها معنى خل يكافئون اللي يستحق أولى
مشاري أحنا بدلات من حقنا مو راضين يصرفونها لنا , أوفر تايم يمرمرونا عليه مع أن إعطاء حوافز للي يكرف اتشجع على العمل مو تعزز مفهوم الربادة والإنجاب مثل ماهو حاصل

Kuw_Son said...

هذي زوجة الرئيس الفرنسي مو كفو !

و الكلام عن إسقاط القروض أخذ حاصله من زمان :)

moayad said...

مقارنة بسيطة :

انا ببريطانية..

اترس سيارتي بانزين بـ 45 جنيه.. قد تزيد و قد تنقص

يعني تقريبا..

خمسه و عشرين دينار !!

اترس عربانة الجمعية بما لا يقل عن 140 جنيه لعائلة من اربع أشخاص

يعني تقريبا 80 دينار !

و ماني متكلم عن فاتورة الكهربا و الغاز.. و لا عن تأمين السيارة و ضرايبها !


لذلك أقول حمدو الله و شكروه.. و عبدو الذي اطعمكم من جوع و آمنكم من خوف

:)

magnoonah said...

ويقولون الحريم ما فيهم جنون ؟

ليش انت شايف احد عاقل بهالدنيا


مع احترامي لك


اما القروض
احس انه مثل حلم اليقظه


الحلو بالاحلام انها ممكن تتحقق

ياليت تكتب عن البهره وتواجدهم بالكويت معلوماتي عنهم بسيطه

ومشكوور

Q8i_Blogger said...

سخيف من يدعو لاسقاط القروض
خصوصا بالشكل الذي يدعو اليه بعض النواب

وعلى سالفه ساركوزي
وين المثل الي يقول وراء كل رجل عظيم ....
انا شايف خبله وراه الصراحه

Sowhat said...

المشكلة انا معاك
لا لأسقاط القروض نعم لبنية تحتية نعم لدعم المنتجات و لتنزيل الأسعار

بس ادري ان الحكومة ماراح تسوى شي من هذا و راح ينتهي الكلام حبر على ورق نفس العادة

فالناس تقول عصفور في الأيد .. و لا مليون على شجرة الحكومة

someone_q8 said...

السلام عليكم

بالنسبة لرئيس فرنسا بالنسبة لي ما راح يهمني طلق ولا قعد لان اعتقد انها امور خاصة حتى لو نشرت بالساحة الاعلامية هم تتم امور مالها وزن يأثر على السياسة الخارجية للدولة

بالنسبة للقروض : بصراحه انا ما ارضى بإسقاط القروض لان لو المواطن اسقطوا عنه القرض راح تلقاه على طوووول اخذ قرض ثاني وما راح انخلص من هالمشكلة
الافضل للحكومة تنزيل الاسعار بشكل عام وانها تبني البنية التحتية وتبي المحطات الكهربائية بدل كل ساعة حاطين ساعة بالتلفزيون وانحاتي المؤشر , نبي تخطيط استراتيجي صحيح يخلي البلد غنية بالفكر السليم غنية بالابداعات والمحافظة على هالابداعات من خلال انشاء مراكز كبيرة بكل محافظة مو بس حاطين نادي علمي واحد حق الكويت كلها
نبي بناء مستشفيات كثيرة وبكل المناطق على احد مستوى خدمة مو منطقة وحده مثل الصباح فيها 50 مستشفى تقريبا واذا صارت مشكلة او حريق ما تقدر تدش ولا تتعالج
نبي انشاء المكتبات الحديثة والمجهزة بأفضل وسائل القراءة والبحث العلمي مو مثل مكتباتنا المغبرة اللي الواحد يمر يمها ولا يدري انها مكتبة
ادري طولت بس مو مني من اللي قاعد اقراه واسمعه للي يبون اسقاط القروش وامخلين الديرة مثل البقرة الحلوب
ولك مني كل تحية

ام الحفيز said...

مشاري

لا بالله ماهي بمجنونه الا صاحيه وفوق الصاحيه ياربي السيده الاولى مصاريف خلاجين ومجوهرات ومواجيب وهي مجربه حياة الاضواء وشاييفه الظيمم والظلايم من الببارازي وابسط مثل الفقيره ديانا وغريس كيلي والحين بنت بوتو وحياتها تصير على جف يني...وهالايام الوحده فينا تشتري راحتها...لا بالله زين ما سوت...والقروض انا اقول كل من اخذ قرض محد طقه على ايده وقاله اخذ ولا استأذن من الحكومه يوم انه ياخذ شكووووو الحكومه تدفع عنه...وعلى قولة المثل
عِنْدكْ تَاكلْ ؟ قَالْ لاَ , عِنْدكْ تْغرَمْ قَالْ إِيهْ
وش هالعبوووووووووووووو

nadeyah said...

1- موضوع طلاق ساركوزى ومرته احنا ما ندرى شنو بينهم لانها خصوصيات والمعلن غير وبعدين هذا حقها وخاصه انهم انفصلوا قبل الطلاق يعنى من قبل كانوا رقله ومو راكدين وعادى والوضوح احسن من التمثيل مثل هيلارى وكلينتون .

2- القروض ان اسقطوها ردوا خذوا لكن بالعقل وفروا للمواطني عدلى البنيه التحيه عدلوا الخدمات الصحيه التعبانه ابنوا مستشفيات
3- بس 70 دينار !!! والله اكثر انا كل اسبوع اروح الجمعيه ويعورنى قلبى واقول شنو شريت بالمبلغ هذا؟

الغلاء ذابحنا والقادم الله يستر

Fahad Al Askr said...

أهم شي الجمعية أم 70 دينار

ZoZOta said...

مشاري

بليييييييييييز


لا تتكلم عن موضوع البهره

لاعت جبدي

وين ما اتلفت الموضوع مطروح

وكل من يدلو بدلوه

علجوا فيه

ونجره

ودحره

وآخر شي بيصير المسجد

افففف

سوري

بس والله الموضوع اخذ اكثر من حقه

:)

فريج سعود said...

من خلال مدونتك العزيزة اعلن عن تقدمي لخطبة السيدة سيسيليا طليقة الرئيس الفرنسي الي ما عرف قدرها ولا قدر امرأة في التاسع والاربعون من عمرها وهي بهالجمال
وادعول له او عليه بان يرزق بزوجة من ربعنا ما تطق الثلاثين الا وهي بالخمسين شكلا ومضمونا
واتمنى من من عنده ايميل السيدة سيسيليا ان يقدم لها عرضي بالزواج
ويا بخت من وفق راسين بالحلال

على نفسها جنت براقش said...

يمكن اهى تعرف قدراتها و تدرى انها مو قد المسؤلية مو احسن من انها تعفس الدنيا لمجرد انها قادرة تصير السيدة الاولى . جان زين تعطى حكومتنا دورة لوول

مادرى ليش اسمنا دولة غنية عيل اليابان شنو ؟

طائر بلا وطن said...

مساء الخير

ولا أنا مع اسقاط القروض .. و أنا جدا
خايف من مسألة تحولنا إلى مجتمع استهلاكي
ما يترس عينه إلا الرمل .. ياخذ و ما يعطي

و قبل لا أقول هالكلمتين ترى الحمدلله مستورة
و ماني بعازة اسقاط قرض أو شي من هالنوع

إلا إذا أحد بيتكرم علينا فرقم حسابي هو
456 ***********

و له مني قصيدة عشرين بيت بالصفحة الأولى
في جريدة الوطن هههههه
:p

لا عاد الصج

بالمقابل يا مشاري

الفلوس وين قاعد تروح؟

الفائض المالي؟

ما نبيها اسقاط قروض
ولا زيادة معاشات

بس البنى التحتية .. مو مستاهلة؟

ذاك اليوم انصدمت ان آخر مستشفى انبنت
شي و ثمانينات

الله و اكبر

والله لو احنا نييب على ولد ولد زي الصين
همن بعد احتجنا مستشفيات

و الجماعة هني تفريخ ههههه اللهم زيد و بارك


مدارس و كفاءات تربوية .. مو مستاهلة صرف؟

التجار ليش محد قاعد يقضبهم؟

زيادة بالأسعار ليش؟

أراضي بالملايين قاعد تمنح ببلاش و اجارات بأسعار
رمزية لناس عندهم و الله يزيدهم

و تعال شوف المواطن البسيط كم يكلفه البيت
من أرض و مواد بناء .. شي خيال

و إذا نطر اشكثر بينطر؟

ليش ماكو ضرايب على الشركات

ليش ماكو قوانين تضبط عملية التضخم بالسوق


يزيدون بدل الإيجار .. المؤجرين يزيدون

المعاشات تزيد .. الأسعار تزيد
اللي دش خمسين و التكلفة دبل هالمبلغ

لا طبنا و لا غدا الشر


مشاري

طول ما العدالة مفقودة تأكد ان بينفتح
ألف باب و باب و بتسمع أكثر من صوت

هناك سوء إدارة و ظلم

و مرات يا مشاري ما تقدر تشره و تعاتب حتى

أنا عن نفسي اكل هوا و اسكت كل ما جاني
واحد و جاب لي طاري المديونيات الصعب

و عشان كم نفر بس




أتمنى الإنصاف لا أكثر

و أتمنى نفكر شوي و ما نتسرع قبل لا ننعتهم
بالتافهين أو السخيفين أو نشكك في وطنيتهم


أنا قرقت وايد أدري
:)

بس هذا و أنا ترى مختصر
:p

عموما
رقم حسابي ترى موجود

و الإيميل ممكن نفتح لكم بابه لتفاصيل
إذا الهبة بتاخذ شكل غير النوط

يعني حتى ذهب و مجوهرات نستقبل

و المدونات ما يقصرون
ههههه


سلام

layal said...

ما تدري شلون تفكر
كل واحد عقله في راسه يعرف خلاصه
---
وان كان علي القروض
الحل للناس في الخليج بالخصوص
هي دروس لتوعيتهم وتدريسهم هذا الموضوع في المدارس
قبل حتي لا ياخذ قرض الطالب اللي من بعده قرض وقروض ما تنتهي الي ان يوسدونه القبر

بوصالح said...

مبدأ الإسقاط و الشراء خاطئ

نحتاج نظام مالي إدخاري

مشتاقين :)

kila ma6goog said...

اليوم جمعيتي ب 60

:(

محـــــارة said...

بسالفة زوجة الرئيس الفرنسي أساسا قبل سنتين أنفصلوا لفتره بس بدون طلاق ورجعت علاقتهم عقب وقبل انتخاباته طلعت بالصوره مره ثانيه والحين ردت عرتها واطلبت الطلاق .. هالمشاهير ميانين عادي حالهم حال الشعب الطلاق مو شيء صار يديد ولا يخرع مثل قبل وعسى ربي يستر علينا وعليهم

بسالفة أسقاط القروض أنا اساسا ضدها وضد الزيادة الرواتب أو حتى سالفة 200 لأن ابر التخدير ملينه منها نبي شغل محترم نبي بناء دوله مانبي سوالف المسخره يزيدون 50 ويطلعونها من جبد الشعب برفع المواد الأستهلاكيه بدايتها بالأكل ونهايتها بالبانزين

أوكي الأكل مو شغل الدوله بس تقدر عليه الحكومه والبانزين بعده الحكومه شبه مسيطره عليه شنو الي يعبي سيارته بحدود 3 دنانير بالسعوديه يعبيها بالكويت حدود 6 يعني الدبل تقريبا شهو هالمسخره محنا فاهمينها

لما ينزل البانزين الكل مستفيد الفقير والتاجر لكن الزياده راح تنصب فقط بدين الموظفين وراح ترفع كل شيء ومنها الأجارات وبيطلع بدل الـ 50 اميات

الناس توعت وااايد ولا مو كل الناس بس كميه كبيره منها لأن لو الكل توعى جان هالي ماينفع لهم لفظ من مجلس الأمه ماشفناهم واصلين إلا أن بعده جزء كبير من الشعب دايخ ويوصل لنا ناس تقص الويه وبعدها نقعد نلطم على حال الديره

Mishari said...

ReLaaaX : علشان ما يزعلون الطيبين
:)
الاجيال القادمة اذا ما تم البناء لهم الان راح يواجهون سنين عجاف

وبعدين يجب الاعتراف بوجود نمط استهلاكي يجب الحد منه ومعالجته

:) واشتطى اخذى راحتج مكانج

Mishari said...

tweety : على قولتج يمكن حمش وكاتم عليها
:)

بعدين ياتوتو لازم الاعتراف ان في ازمه مديونيات على المواطنين وسببها البنوك ولذلك يجب ان تحل ولا تسقط
يعنى يجب تفعيل نظام الرهن على البيوت وتخفيض سعر الفائدة بدلا من شخص يشترى بيت بفائدة تصل الى 10 وفوق

Mishari said...

Kuw_Son : والله ما ادري شقولك رفست النعمة :))

Mishari said...

moayad : عزيزى مؤيد هناك تدفع الضرائب مقابل خدمة ممتازة
ولكن فى الكويت يتبهذل المواطن لو فكر مجرد التفكير ان يشتري بيت
طيب لا يشتري بيت دولة مثل الكويت يكون سعر البنزين فيها بهالسعر؟ واهيا من اوائل الدول المصدرة

نهائيا ما في وجه مقارنة بين بريطانيا والكويت بالوضع الاقتصادي وانا اتمنى ان يكون علي ضرائب بس معاملتى اخلصها بالبريد

Mishari said...

magnoonah : انا نص مينون
:) وانتى كاملة على الاسم اللى حاطته

وراح اكتب عن البهرة انشاء الله بس قاعد اجمع معلومات اكثر

Mishari said...

Q8i_Blogger : الطريقة خطأ ولكن هناك خطأ فعلي يجب معالجته

والطيبة ما ندري شنو تفكر فيه

Mishari said...

Sowhat : هم وجهة نظر صحيحة لان الحكومة خبرتها السابقة بهالشأن تعبان مع المواطنين مع الاسف

Mishari said...

someone_q8 : اللى قلته كل صح ولكن مع الاسف هذه ليست المرة الاولى ان يكون النفط بهالسعر والحكومة ما تسوى شى والوضع تعبان مثل ما اهو

Mishari said...

ام الحفيز : اذا فيها كل هذا انتى اخبر :)

واللى ماخذ قرض يلعب فيه هذا يستاهل هالتلجم

Mishari said...

nadeyah : انا اتفق معاج بالنقطة الاولى يمكن كان الطلاق نقطة حل لخلاف

2- تجربة الحكومة السابقة في هذا الشأن فاشلة لذلك المواطنين يطالبون بالزايادات والاسقاط

3- خل يقرأ الاخ فهد العسكر تعليقج بهالنقطة علشان يصدق

Mishari said...

Fahad Al Askr واهم شى انك عزوبي واكثر شى تشتريه بيبسي وسجاير انشاء الله تتزوج وتعيل وتعرف

Mishari said...

ZoZOta : ماشى ما راح اتكلم الحين بس :)

بس تأكدى ما اعتقد راح يصير

Mishari said...

فريج سعود : وانا باصيرلك خطابه تامر بعد :)

Mishari said...

طائر بلا وطن : رقم حسابك دزه ونسويلك قطية :)
اما سالفة العدالة فما اعتقد في عدالة باي قانون سياسي لازم ان يكون هناك فئة مظلومة مثل لما طيحوا عن بعض التجار المديونيات الصعبة
مشكلة مجتمعنا صار استهلاكي بالفطرة وهذا العيب الكبير اللى نعيش فيه

Mishari said...

بوصالح : لايمكن انشاء نظام ادخاري فى ظل رأسمالية بهذه الصورة يجب اعادة ضبط القوانين الجديدة واصلاح ما افسدته

واحنا اكثر يا بوصالح
:)

Mishari said...

kila ma6goog : ما تحتر بو سلمي وانت تطالع العربانة وفيها كتشب والا قوطي جبن واخر شى يدوس المحاسب انتر
والا 60؟؟؟

Mishari said...

محـــــارة : هذى معلومة يديدة سالفة انهم منفصلين كانوا
بس المشترك بينهم انهم اثنيهم تحت الاضواء
:)

وتأكدى بسالفة القروض انا معاج بس الحكومة ما عندها اشياء جدية تتكلم فيها وتطبقها على ارض الواقع

كويتي said...

أولاً: الواقع يقول ان الحكومة خلقت مشكلة القروض عن طريق تشجيع المواطنين لأخذ قروض سواء لضرورة أو أسباب ثانوية وغير ضرورية و ذلك من خلال الإعلانات والشروط السهلة لتقديم القرض، بينما المعاملات المهمة تنجز من خلال روتين ممل، قاتل، رجعي، وعقبات ليس لها أول ولا آخر. ما نقدر نقول (منو طاق على إيد المواطن علشان ياخذ قرض) مع المغريات المتاحة الكثير قد يقع في المطب وهناك من يكون فعلا محتاج، وهنا يأتي دور الحكومة، يجب أن تحل مشاكل المحتاج بدلاً من التوزيع غير العادل للثروة وأيضاً يجب أن تكون هناك برامج تنبه المواطن على العواقب السيئة للقروض ووضع البدائل مثل التأثيث عن طريق شراء جزء من الأثاث كل شهر (وليكن ما يدفع يعادل قيمة القسط في حالة أخذ قرض) ومثال آخر توعيت الحكومة للمواطن بالإبتعاد عن اقتناء ما هو ثانوي، غير ضرورى وفي نفس الوقت غالى الثمن. حل إسقاط القروض والمنحة وزيادة الراتب يعتبر حل ( ترقيعي ومؤقت) وكما يدل على تحقيق مصلحة وقتية
ثانياً: من هم كبار الملاّك للبنوك والشركات التي تمنح القروض
ثالثاّ: اذا الحكومة قننت منح القروض من خلال الطرق التوعوية المدروسة، هل سيبقى ربح التاجر صاحب النفوذ عالي كما هو الآن
رابعا: مثال بسيط، خذ جولة في مناطق الكويت وانظر إلى التعدي على الإعلانات الإرشادية الحكومية، يوضع الإعلان بحيث يخفي جزئياً أو كلياً الإعلانات الإرشادية وهذا يدل على أن هناك اطمئنان تام بعدم قيام الجهات الرسمية بعقوبة صاحب
الإعلان
خامساً: اللبيب بالإشارة يفهم وإذا عرف السبب بطل العجب (واسطات ومصالح شخصية) وعظّم الله أجورنا وأجوركم في مصابنا الجلل، وأي مصاب، بيتنا الكبير ألا وهو ديرتنا

Soud said...

انا لو منها جان خربت عليه وماخليته ينجح فى الانتخابات

:P نحاسه

Q8DOLL said...

حراك عليك يا مشاري
رحم الله امرء عرف قدر نفسه
مرت ساركوزي
"على اساس كانت تقعد معانا بجاي الضحى"
عرفت انها ماراح تتحمل الحياة السياسيه
ولا تنكر ان اي شخص سياسي يبيله زوجه مو مثل باجي الزوجات
تتحمل غيابه وتكون واجهه مثاليه لزواجها وترافقه في واجباته السياسيه
"عندهم طبعا"
خصوصا ان دور زوجة الرئيس عندهم يختلف عنا بكثير


حلو توارد الأفكار
القروض يا مشاري اذا اسقطت
ستسبب بعجز ومشاكل اخرى منها حق المواطنين الآخرين الغير مقترضين

هي لعبه تظهر للسطح كل شوي
والمسكين المواطن اللي ركضه ورا هالشي

عزيزي مشاري ابي بموضوع البهره تعريف لهذه الطائفه الذي سمعت انهم لا يحجون ؟؟
فعلا ابي اعرف معلومات عنهم قبل ان أكون رأي عنهم
تحياتي

محـــــارة said...

لا أخوي مشاري مو أنفصال بمعنى الطلاق لكن علاقتهم انقطعت شوي يعني عشتو رايحه لبيت أهلها :) بس ردت عقب وبالأخص قبل الانتخابات والحين عاد كلش حاطيها ريلها بالسما ماتبيه

الحجـــيّه said...

السلام عليكم جميعا
الطلاق أمر خاص وأهل مكة أدرى بشعابها
وكل واحد عقله برأسه يعرف خلاصه
---------

الصراحة الناس صايرن يفشلون تقول هوفر بس يبي يشفطون بدون ما يعطون
وكل واحد بساوي نفسه مع ألي أعلا منه باللبس أو بالفرش أو بالسيارة ليش ما ادري لين الحين ما في أجابه مقنعه وعقب يصيحون القروض أذبحتنا ! ! !

----------

أحنا بألف خير ونعمه بس نبي حمد وشكر وقناعه وعطاء للوطن مطلووووووب
-----------

البهــــــرة
قال الله تعــالى:
"يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون"
سورة التوبة الآية (32)
تعتبر فرقة الباطنية الإسماعيلية أخطر فرقة هدامة وضالة وملحدة في التاريخ الإنساني، وإن زعمت الانتساب إلى الإسلام، فإنها لا تمت له بأي صلة كانت سوى المسميات.
فظاهر الباطنية الإسماعيلية الرفض وباطنهم الكفر المحض، فهم أكفر من اليهود والنصارى، والسبب في ذلك راجع لمعاداتهم للأديان وبالذات دين الإسلام الخالد، ولسيرتهم النتنة إذ كانوا يحاربون الفطرة الإنسانية والقيم والأخلاق بفرضهم الإلحاد والكفر والإباحية وسفك الدماء.
إن عقائدهم وأفكارهم عبارة عن تلفيق وترقيع غير متجانس بل ومتناقض من أفكار ومخلفات وموروثات الأديان والمذاهب والفلسفات الضالة البعيدة كل البعد عن مسالك الأنبياء والمرسلين عليهم السلام، وذلك عن طريق انتهاجهم للتأويل الباطني الذي نفذوا من خلاله فجعلوا للإسلام ظاهراً له باطن مخالف لما جاء به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فامتدحوا الباطن وذموا الظاهر، لذلك فالظاهر عندهم يكون للأغبياء والمغفلين الذين لم يعرفوا الحقيقة، ويقصدون بهؤلاء نحن المسلمين ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم، أما الباطن فيكون للأذكياء والملهمين من أمثالهم، إذ يعتبرون أنفسهم هم أهل الحق بانتهاجهم التأويل الباطني.

حسام بن ضرار said...

سيسيليا عيّزت

و ساركوزي يبيله وحده شابه ترجع له شبابه


شيبي بعيوز النار هذي ام ويه معرفط

ستين الف حسناء فرنسيه تتمناه




البهره

لا بارك الله فيمن يبي يغصب اهل الكويت بمعبد البهره

فتى الجبل said...

زين وشنو ذنب اللي ما عنده قروض

ButterFlier said...

مشتاقين

Ealaf said...

بنسبة لطلاق الأمير , فهو إنسان وله حياته الشخصية : )


وأما بخصوص القروض , فارتفاع الاسعار أمر طبيعي مع تغير الزمن , ولكن من واجب الحكومة ان تواكب هذه الزيادة , بزيادة المعاشات

ابن زيدون said...

زين يسوي جيكرة و ما تستحق تمثل الفرنسيات الحلوات

خل يشوف له وحدة حلوة من موظفات الخارجية و الا الاعلام و الا المخابرات

اما البهرة فلا بارك الله فيهم و لا بلي دخلهم و لا بلي بنالهم جبرة يسوونها معبد

دشو بكل شي حتى الادوات الصحية عندنا عامل بهارة يفر بقاري و عنده ايد مقطوعه ( اكتع ) و يصارخ همام همام تنزيف همام شركا كبير تنزيف همام

عاد مدري شلون بيصلح مرحاض بايد وحده هالكتوعة

vancouver said...

مشااااااااري
سؤال

ليش مينونة
؟؟؟
لانها قررت ما تعيش مع انسان
ما تبيه
يا اخي ككككككككيفها


لو مريحها
جان تمت معاه لو صار رئيس الحكومة العراقية
لووول
ما تبيه كيييفها
مو غصب
لا هي مينونة ولا شيء
بس هذي العنصرية وما تسوي
ههههه


---


ابن زيدون

اذا تعتبر وحدة بتدخل الخمسين وجذيه
شكلها
جيييييييكرة
عيل منو الحلوة
؟؟؟؟؟

layal said...

Some times i fell that u mean to not replay for my comments